بالحليب الخام والشاي الأسود.. طرق بسيطة للتخلص من «سواد» منطقة الذقن

الأحد، 04 يوليو 2021 11:00 ص
بالحليب الخام والشاي الأسود.. طرق بسيطة للتخلص من «سواد» منطقة الذقن

تصاب بعض السيدات بتغيير لون الجلد، خاصة في منطقة الذقن، وذلك لعدة أسباب، منها التغيرات الهرمونية، والإفراط في استخدام الشمع، والتدخين، وتراكم خلايا الجلد الميتة حول الفم، مما يتسبب في ظهور جلد داكن حول الشفتين والذقن، ومع اتباع خطوات بسيطة يمكن القضاء على هذه المشكلة المحرجة.

 وصفات طبيعية: وصفة الليمون والطمي

عليكِ تحضير نصف ملعقة صغيرة من مسحوق طين الكاولين ومسحوق خشب الصندل مع إضافة عصير الخيار، و صب بضع قطرات من الليمون والعسل لعمل عجينة، ثم وضع القناع على منطقة الذقن، وتركه لعدة دقائق ثم غسل الذقن بالماء الفاتر، حيث يحتوي الليمون على فيتامين "سي "، وحمض الستريك الذى يساعد على تفتيح البشرة، كما يساعد عصير الخيار على ترطيب البشرة وجعلها تبدو أفتح.

تفتيح منطقة الذقن
بشرة نضرة 

وصفة تفتيح منطقة الذقن بجل الصبار

يحتوي الصبار على الألوين، وهو عامل طبيعي يساعد على إزالة التصبغ، لذلك ينصح بوضع جل الصبار النقي، على الذقن في المساء والصباح .

 وصفة تفتيح منطقة الذقن بخل التفاح

يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك، والذي أظهرت الأبحاث أنه قد يخفف تصبغ البشرة، لذلك ينصح بتحضير مقادير متساوية من خل التفاح والماء في وعاء، ووضع المزيج على الذقن، وتركه لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق، ثم شطف الذقن بالماء الفاتر، مع تكرار الوصفة مرتين يومياً.

وصفات لتفتيح منطقة الذقن
تفتيح منطقة الذقن

 وصفة تفتيح منطقة الذقن بماء الشاي الأسود 

وجدت دراسة نُشرت في عام 2011 أن ماء الشاي الأسود، يخفف البقع الداكنة بالذقن،  من خلال تطبيق ماء الشاي الأسود مرتين في اليوم، لمدة ستة أيام في الأسبوع، ولعمل الوصفة نضيف ملعقة كبيرة من أوراق الشاي الأسود الطازج إلى كوب من الماء المقطر المغلي، وننقع الأوراق لمدة ساعتين ثم نصفى الماء ونزيل الأوراق، ثم نغمس قطعة قطن في ماء الشاي ونضعها على الذقن الداكنة مدة مرتين في اليوم، مع تكرار الوصفة لمدة ستة أيام في الأسبوع.

وصفات طبيعية لتفتيح منطقة الذقن
بشرة صافية 

 وصفة تفتيح منطقة الذقن بالحليب الخام

يساعد الحليب على تبييض وترطيب البشرة، كما يعمل على تنظيفها ، ويمكن استخدامه فى تفتيح منطقة الذقن من خلال غسل الوجه بالماء ثم تنظيف الوجه وغمس قطعة قطن في الحليب الخام، مع تدليك الذقن بحركة دائرية لتنظيفها.

 

تفتيح منطقة الذقن بالزيوت الطبيعية 

تحتوي الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز على "فيتامين E"، الذي يساعد على ترطيب البشرة الجافة و يجعلها ناعمة ونضرة، كما يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة التي تعمل على إصلاح البشرة الداكنة والتالفة، من خلال وضع أحد أنواع الزيوت على الذقن الداكنة قبل الذهاب على النوم، وغسل الذقن في اليوم التالى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق