بعد غياب 28 عاماً.. هل يحصد فريق ليونيل ميسي" المعزة" كأس البطولة للمرة الأولى في تاريخه؟

الأحد، 04 يوليه 2021 04:00 م
بعد غياب 28 عاماً.. هل يحصد فريق ليونيل ميسي" المعزة" كأس البطولة للمرة الأولى في تاريخه؟
ليونيل ميسي
أمل عبد المنعم

ليونيل ميسي، صاحب الـ34 عاما، الملقب بـ"معزة"، قاد منتخب بلاده إلى نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا التي تستضيفها البرازيل في الوقت الحالي، بعد فوز حاسم على الإكوادور بثلاثية نظيفة، صنع خلالها هدفين وسجل الهدف الثالث، ليصبح على بعد مباراتين من رفع كأس البطولة للمرة الأولى في تاريخه، ليتصدر التريند ومؤشرات البحث بعدها.

قيادة ليونيل ميسي

أصبحت الأرجنتين تحت قيادة ليونيل ميسي، على بعد 180 دقيقة فقط من العودة إلى المجد الغائب منذ عام 1993، وهو موعد آخر بطولة قارية توج بها منتخب التانجو بعد 28 سنة، بعيدا عن منصة تتويج بطولة كوبا أمريكا،  إذ فشل في حصد اللقب طوال تلك المدة، بعد خسارته النهائي 4 مرات في نسختي 2004 و2007 على التوالي، ثم 2015 و2016 تواليا.

ليونيل ميسي وكوبا أمريكا

أصر ليونيل ميسي الذي كان عمره 6 سنوات فقط حين وقف منتخب بلاده على منصة كوبا أمريكا للمرة الأخيرة، قبل أن تحل اللعنة بغيابه عن رفع كأسها لمدة 28 عاما، وأصبح أكثر إصرارا لكتابة مجدٍ جديد مع منتخب بلاده في النسخة الحالية، التي تشهد تألقه بشكل لافت وآخرها أمام منتخب الإكوادور في ربع النهائي صباح اليوم الأحد.

ليونيل ميسي يسعى للتتويج بلقب كوبا أمريكا

و منتخب الأرجنتين ينتظر مواجهة صعبة أمام كولومبيا في الدور نصف النهائي لبطولة كوبا أمريكا، المقرر لها الأربعاء المقبل، حيث أن فوز التانجو بتلك المباراة، يعني تأهله للنهائي لمواجهة أحد طرفي نصف النهائي الآخر الذي يجمع البرازيل وبيرو.

جائزة ليونيل ميسي

ينافس ليونيل ميسي على جائزة فردية أخرى خلال بطولة كوبا أمريكا، بعدما خطف صدارة ترتيب الهدافين بهدفه في مرمى الإكوادور، ليرفع رصيده إلى 4 أهداف، متفوقا على جيانلوكا لابادولا لاعب بيرو صاحب الـ3 أهداف.

أخر أخبار ميسي

وكانت آخر أخبار ميسي مع نادي برشلونة الأكثر بحثا في الأيام الماضية على موقع جوجل، إذ تحدث خوان لابورتا رئيس النادي الكتالوني عن تطورات تمديد عقد البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد نهاية عقده مع الفريق الإسباني.

وقال لابورتا في تصريحاته للتلفزيون الوطني الإسباني: "مفاوضات تمديد عقد ميسي في تقدم نريده أن يبقى، ليو يريد البقاء ونبحث عن أفضل صيغة.. ونعمل على أن يتم التوصل إلى اتفاق في أسرع وقت ممكن، لكننا نعلم أنه سيستغرق وقتا".

يذكر أن ميسي أصبح لاعبًا حرًا منذ يوم الخميس الماضي، بعد انتهاء عقده مع برشلونة، لكن إدارة الفريق الكتالوني تأمل في تمديده، ويتواجد قائد برشلونة حاليا مع منتخب بلاده الأرجنتين في فعاليات بطولة كوبا أمريكا بالبرازيل، حيث تلاقي الإكوادور مساء السبت في الدور ربع النهائي.

 

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا