قبرص تنجح فى السيطرة على حريق غابات لم تشهده البلاد منذ عقود

الإثنين، 05 يوليو 2021 07:00 م
قبرص تنجح فى السيطرة على حريق غابات لم تشهده البلاد منذ عقود

أكدت السلطات القبرصية أنه تم التمكن من السيطرة على ما وصفته، بأسوأ حريق غابات شهدته البلاد منذ عقود مضت والذي اندلع أول أمس السبت وانتشر بسبب الرياح القوية.
 
وبث تليفزيون "يورونيوز" الأوروبي، اليوم الإثنين، لقطات مسجلة للجهود المبذولة في عمليات إخماد الحريق، حيث أشارت السلطات إلى أن مهمات إسقاط المياه قد ساعدت في إخماد اندلاع الحرائق، فيما حذرت من احتمالية اشتعالها مجددًا.
 
وكانت الحرائق قد تسببت في مصرع أربعة أشخاص مصريين، كما ألحقت أضرارا لمساحة تبلغ 55 كيلو متر مربع، مغطاه بنباتات الغابات ومحاصيل زراعية، ودمرت 50 منزلا ومزارع وخطوط إمداد الكهرباء، وأدت إلى إجلاء قسري للسكان بالمنطقة.
 
وشارك في عمليات احتواء الحريق 600 فرد من إدارة الغابات والشرطة وخدمة الإطفاء والدفاع المدني مع الدفع بأكثر من 75 سيارة إطفاء حريق.
ويسارع رجال الإطفاء في الوقت الحالي، من أجل منع الحريق الذي اشتعل على نطاق واسع من الامتداد إلى حديقة وطنية تقع بمنطقة قريبة، كما تم تفعيل خطط وطنية خاصة، نظرا للوضع التقني هناك، مع تقديم طلب بالمساعدة لإرسال طائرات من الخارج.
 
يشار إلى أن عددا من الدول قد سارعت بإرسال طائرات إطفاء إلى قبرص للمساعدة في إخماد حرائق الغابات التي لم تشهدها البلاد منذ عقود، من بينها طائرات مكافحة الحريق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق