ايه التريند النهارده؟..اغتيال رئيس هايتى يتصدر جوجل..نهائي كوبا أمريكا بين السامبا والتانجو .. وظهور لافت لنرمين الفقي

الأربعاء، 07 يوليو 2021 08:00 م
ايه التريند النهارده؟..اغتيال رئيس هايتى يتصدر جوجل..نهائي كوبا أمريكا بين السامبا والتانجو .. وظهور لافت لنرمين الفقي

أصبحت قائمة التريند بمواقع التواصل الاجتماعي في المؤشر اليومي الذي يرصد أشهر القضايا والموضوعات التي تشغل الرأي العام والتي تلقي اهتماما كبيرا وبحثا متواصلا  من رواد السوشيال ميديا علي مواقع  تويتر وتريندات سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة جوجل.
 
ومن أبرز القاضابا التي شغلت الرأي العام اليوم واصبحت " تريند "، موعد مباراة البرازيل والأرجنتين في نهائي بطولة كوبا أمريكا 2021، بعد نجاح السامبا والتانجو فى تخطى منتخبى بيرو وكولومبيا، بنتيجة 1 - 0 و 3 - 2 بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلى بالتعادل 1 - 1، على التوالى فى نصف النهائي.
البرازيل والارجنتين فى نهائى كوبا
البرازيل والارجنتين فى نهائى كوبا

ومن المقرر أن يواجه المنتخب الأرجنتيني نظيره البرازيلى على لقب كوبا أمريكا 2021، فى المباراة النهائية التى سوف تجمعهما فى الثانية من فجر الأحد المقبل، حيث سيقام على ملعب "ماراكانا".

وقد تاهل منتخب التانجو إلى المباراة النهائية لبطولة كوبا أمريكا 2021، بعد تغلبه على نظيره بركلات الترجيح بنتيجة 3 - 2، بعد نهاية الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل الإيجابي 1 - 1، والتى جمعتهما فجر الأربعاء، على ملعب "نيلتون سانتوس الأولمبي"، ضمن منافسات دور نصف نهائي للبطولة التى تستضيفها البرازيل حتى يوم 11 يوليو الجارى.

وفى حين حسم منتخب السامبا تأهله عقب فوزه على نظيره منتخب بيرو، بهدف دون مقابل، فى المباراة التي أقيمت بينهما فجر الثلاثاء، على ملعب "ماني جارينشا الوطني" بمدينة برازيليا، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من البطولة التى تستمر حتى 11 يوليو الجاري.

ميسىميسى

أما الواقعة الثانية التي شغلت اصبحت " تريند" هي ملابسات واقعة اغتيال رئيس هايتي جوفينيل مويس، التي جرى الإعلان عنها في بيان لرئيس الوزراء، حيث لفتت أنظار وسائل الإعلام ومواقع التواصل عالميا، وصدر بيان لرئيس الوزراء يقول فيه إن مهاجمين يتحدثون الإنجليزية والإسبانية شاركوا في قتله "خلال الليل"، مما يضع العديد من علامات الاستفهام حول طبيعة العملية والجهة التي تقف ورائها.

وبحسب ما نشر عن عملية الاغتيال حتى الآن، فإن مجموعة من الأشخاص المجهولين في حدود الساعة الواحدة فجرا، اقتحموا مقر رئيس هاييتي، متسببين له في إصابة قاتلة، وقال رئيس وزراء هايتي المؤقت كلود جوزيف، إن السيدة الأولى مارتين مويس أصيبت هي الأخرى ونقلت إلى مستشفى، لتتجدد تقارير إعلامية، تفيد بأن زوجة الرئيس الهايتي "المغتال" مارتين ماري، توفيت متأثرة بجروح أصيبت بها برصاص المسلحين.

رئيس هايتى جوفينيل مويسرئيس هايتى جوفينيل مويس

وتداول رواد مواقع التواصل شريط فيديو قصير، يظهر عدد من المسلحين قرب مقر إقامة الرئيس الخاص، ولم يعرف إن كان هؤلاء هم من مجموعة الاغتيال أو جنود انتشروا في المكان عقب العملية.

أما الحدث الثالث الذي لاقي اهتمام رواد السوشيال ميديا فهو تحدى علي معلول وأيمن أشرف في تدريبات الأهلي استعدادا لمواجهة المقاولون الخميس المقبل في الدوري، حيث شهد مران الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، صراعا من نوع خاص بين أيمن أشرف والتونسى على معلول على استاد التتش.

على معلول وايمن اشرفعلى معلول وايمن اشرف

ونشر الحساب الرسمى للنادى الأهلى على موقع "تويتر"، صورا لصراع على معلول وأيمن أشرف والتحام قوي بين الطرفين خلال المران الذى أقيم أمس استعدادا لمواجهة المقاولون العرب الخميس.

تدريبات الاهلىتدريبات الاهلى

أم النجمة نرمين الفقي، فقد خطفت الأضواء خلال ظهورها مع الإعلامية لميس الحديدى ببرنامج "كلمة أخيرة"، على شاشة "ON"، وتصدرت الترند بسبب تصريحاتها خلال الحلقة وأهمها كشفها عن سبب اختفاءها الفترة الماضية، قائلة: "فترة غيابي عن الساحة الفنية لم يكن بإرادتي ولكن ذلك حدث بسبب عدة ظروف".

نرمين الفقى
نرمين الفقى

وتحدثت عن أن هذه الظروف أولها مرض والدتها، وتزامن مع ذلك اقتراب أحداث الثورة وتفضيلها للانتقال من منزلها لتكون أقرب لعائلتها فى ذلك الوقت، بالإضافة لعدم عرض أعمال قوية عليها فى تلك الفترة.

نرمين الفقى خلال الحوار
نرمين الفقى خلال الحوار

وتابعت: "فضلت أكون جنب والدتى لأننى بنتها الوحيدة وملهاش غيرى، ولما توفيت عدت بشكل قوى مع النجم الراحل محمود عبد العزيز فى جبل الحلال، وهو كان غول تمثيل، كنت المفروض في البداية أطلع ضيفة شرف ووافقت بدون تفكير، وقلت للأستاذ محمود أنا كفاية إنى أعدى قدام كاميرا معاك، وكنت لازم أشتغل معاه في كل الأحوال ودي أساسيات".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة