شمال سيناء تستعد لامتحانات الثانوية العامة.. 2677 طالبًا يؤدون داخل 23 لجنة (صور)

الجمعة، 09 يوليه 2021 07:00 م
شمال سيناء تستعد لامتحانات الثانوية العامة.. 2677 طالبًا يؤدون داخل 23 لجنة (صور)
محمد الحر

استعدت محافظة شمال سيناء لامتحانات الثانوية العامة بتشكيل غرفة عمليات مركزية في ديوان عام المحافظة بالعريش لمتابعة عملية سير وانتظام امتحانات الثانوية العامة في مختلف مراكز ومدن المحافظة التي ستبدأ  غدا السبت، مع جاهزية اجراءات التطهير والتعقيم وتعبئة خزانات المياه وصيانة المراوح.
 
وقال المحافظ الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة إنه جرى تجهيز وإعداد اللجان وتزويدها بالاحتياجات اللازمة لأداء الطلاب للامتحانات في سهولة، وتجهيز الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين بمختلف الإدارات التعليمية وتزويدها بالوسائل المعيشية المناسبة.
 
ص
 

ف
 
واشار المحافظ الى أنه وجه بالحفاظ على المسافات البينية بين الطلاب، وضرورة الحفاظ على الكاميرات الموجودة باللجان، والسماح بتشغيل المراوح الجانبية الموجودة باللجان مع الحفاظ على التهوية الطبيعية، مع  التأكيد على تواجد عامل العهدة بالمدرسة يوميا وتكليفه بالمبيت داخل مقر اللجنة حتى تتمكن شركات التعقيم من مباشرة أعمالها طبقا للجدول الزمنى المعد
 
 
 
ف
 
ولفت محافظ شمال سيناء الى اهمية بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا من خلال تخصيص بوابات تعقيم بالمدارس، والكشف الحراري على الطلاب قبل الدخول للجان الامتحانات، والتطهير المستمر للجان الامتحانات وتزويدها بالمطهرات اللازمة، والحفاظ على التباعد الاجتماعي بين الطلاب، وتوفير طبيب أو زائرة صحية وسيارة إسعاف بالمدارس التي بها لجان.
 
وأكد  حمزه  رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء حمزة رضوان جاهزية جميع اللجان إلكترونيا لأداء الامتحانات فيما عدا 4 لجان ورقية، حيث أن عدد طلاب الثانوية العامة يبلغ 2677 طالبًا وطالبة منهم 2075 طالبًا وطالبة بالقسم العلمي (1819 طالبا وطالبة علوم - 256 طالبا وطالبة رياضيات) و602 طالب وطالبة بالقسم الأدبي موزعون على 23 لجنة.
 
 وقال اسامة الغندور، سكرتير عام شمال سيناء، و رئيس غرفة العمليات بالديوان العام  ، أن الغرفة تضم مدير إدارة الأزمات والكوارث في ديوان عام المحافظة، وأعضاء من مديريات : الأمن والتربية والتعليم والصحة وقطاع الكهرباء وشركة المياه والصرف الصحي ومنطقة الهواتف ومرفق إسعاف شمال سيناء.
 
وأضاف" الغندور" أن غرفة العمليات معنية بتلقي الإخطارات من غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بشأن سير وانتظام الامتحانات وعرض تقرير على السلطة المختصة، إلى جانب إخطار غرفتي عمليات رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية بأية تطورات.
 
وأشار سكرتير عام شمال سيناء إلى أن الغرفة معنية أيضًا برصد أية معوقات وتلقى الشكاوى والإخطارات أثناء سير الامتحانات، والعمل على سرعة حلها بالتنسيق مع الجهات المعنية مع القيام بكافة الأعمال لضمان نجاح عملية سير الامتحانات.
 
واكد سليمانوفرج، رييس مدينة نخل على جاهزية اللجان، وتابع خلال جولة ميدانية على لجان الامتحانات بمدينة نخل بوسط سبناء وتابع تعبئة خزانات المدارس التي توجد بها لجان بالمياه الصالحة للشرب وكذا صيانة المراوح الخاصة باللجان.
 
وفي مدينة بئرالعبد تفقد الدكتور سليمان شميط عدد من لحان الامتحانات بمدارس رمانة وبتلوظة وتابع جاهزيتها للامتحانات التي تنلق غدا السبت مع التاكد من تواجد الخدمات اللازمة من مياه للشرب والحمامات زالمراوح واجراءات تعقيم زتطهير اللجان زاجهزة قباس الحرارة لاطلاب قبل الدخول الى اللجان.
يذكر أن عدد طلاب الثانوية العامة بالمحافظة يبلغ 2677 طالبًا وطالبة منهم 2075 طالبًا وطالبة بالقسم العلمي "علوم ورياضيات" و 602 طالب وطالبة بالقسم الأدبي، وهم موزعون على 23 لجنة بواقع 9 لجان بالعريش  8 لجان الكترونية ولجنة واحدة ورقية  .
 
و 3 لجان بالشيخ زويد "لجنتين الكترونيتين وواحدة ورقية"، 10 لجان ببئر العبد" 8 لجان الكترونية ولجنتين ورقيتين"، ولجنة واحدة بنخل إلكترونية.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق