خفض ضغط الدم وصحة القلب.. 6 فوائد للثوم

السبت، 17 يوليه 2021 09:00 ص
خفض ضغط الدم وصحة القلب.. 6 فوائد للثوم
الثوم

فوائد الثوم لا تعد ولا تحصى، ولذلك تجده في جميع المطابخ حول العالم، فالثوم من أكثر الخضار المعروفة من حيث الخصائص العلاجية والفوائد الصحية، إذ استخدم منذ القدم في كثير من العلاجات البديلة.
 
يمتلك الثوم العديد من الفوائد الصحية لأنه غني بمضادات الأكسدة، التي تمنحك الوقاية من العديد من الأمراض المختلفة، بجانب قدرته في الحفاظ على صحة القلب، فهو غني بفيتامين ب 6 وفيتامين سي والسيلينيوم والبروتين، إضافة إلى أنه غني بالألياف والعديد من مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تحافظ على صحة الأوعية الدموية وتمنع تصلب الشرايين.
 
وطبقاً لتقرير نشر في موقع Healthline، هناك العديد من الفوائد الصحية للثوم للحفاظ على صحة القلب:
 
1 - خفض ضغط الدم: أظهرت دراسة علمية أن تناول 4 كبسولات من مستخلص الثوم لمدة 3 أشهر، يمكن أن يقلل من ضغط الدم ويخفض نسبة الدهون الثلاثية والكوليسترول في الدم، حيث يحمي الثوم خلايا الدم والأوعية الدموية من الالتهابات والإجهاد التأكسدي، فإن تلف الأوعية الدموية يؤدي إلى مخاطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.
 
2 - الحد من تكتل الصفائح الدموية: يسهم الثوم في خفض تكتل الصفائح الدموية، الذي يؤدي إلى السكتة الدماغية أو النوبات القلبية، فالصفيحات هي نوع من خلايا الدم ترتبط ارتباطاً وثيقاً بتخثر الدم، وعندما تلتصق الصفائح الدموية ببعضها، تكون احتمالية تكوين جلطات دموية غير صحية عالية، مما يجعل تدفق الدم بطيئاً، والذي تنتج عنه الذبحة الصدرية.
 
3 - الحفاظ على صحة القلب: يحتوي الثوم على كبرتيد الهيدروجين الذي يسهم في خفض مستويات ضغط الدم، وبالتالي الحفاظ على صحة القلب.
 
4 - خفض الدهون الثلاثية الضارة: للثوم تأثير كبير على أمراض القلب والأوعية الدموية، لأنه غني بمركبات الكبريت ويسهم في خفض الكوليسترول الضار بالدم ويحافظ على صحة القلب.
 
5 - غني بفيتامين سي: يعمل فيتامين سي الموجود في الثوم، كأحد مضادات الأكسدة التي تحمي من كسر جدران الأوعية الدموية التي تؤدي إلى مضاعفات خطيرة في القلب.
 
6 - الوقاية من انسداد الشرايين: الكبريت الموجود في الثوم يمنع انسداد الأوعية الدموية ويبطئ تصلب الشرايين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

الأكثر تعليقا