«حياة كريمة».. أهم البرامج التنموية في التاريخ بميزانية 515 مليار جنيه

السبت، 17 يوليو 2021 11:00 ص
«حياة كريمة».. أهم البرامج التنموية في التاريخ بميزانية 515 مليار جنيه

أعد المركز المصري للفكر والدراسات، دراسة تضمنت المشروعات القومية التي تقوم بها الدولة المصرية خدمة المواطنين والتي من بينها تطوير القرى المصرية ضمن مبادرة حياة كريمة الذي يتبناه الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
وأكد أنه أحد أهم البرامج التنموية في التاريخ المصري الحديث، حيث لم يسبق لأي حكومة في تاريخ مصر أن تصدت لتطوير الريف المصري بالكامل والذي يعيش فيه نحو 57% من سكان مصر.
 
وأوضحت الدراسة أنه جرى رصد موازنة غير مسبوقة تبلغ 515 مليار جنيه لتحقيق تطوير شامل للقرى وتقليص الفجوة بين الريف والحضر، بل وتحقيق الهدف الأسمى من المبادرة وهو "حياة كريمة لكل أهلنا في الريف المصري".
 
 
فيما يتم تنفيذ هذا المشروع على ثلاث مراحل، الأولى تشمل القرى ذات نسب الفقر من 70% فيما أكثر، والثانية تشمل القرى ذات نسب الفقر من 50% إلى 70%، والثالثة تضم القرى ذات نسب الفقر أقل من 50%.
 
كما أكدت الدراسة انه يتم تحديد القرى الأكثر احتياجًا وفقًا لمعايير: ضعف الخدمات الأساسية من شبكات الصرف الصحي وشبكات المياه والكهرباء والاتصالات، وانخفاض نسبة التعليم، وتوافر المدارس وارتفاع كثافة الفصول، والاحتياج إلى خدمات صحية مكثفة لسد احتياجات الرعاية الصحية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق