نصائح للحوامل فى عيد الأضحى ..الإكثار من السلطات والتخفيف من أكل اللحمة

الإثنين، 19 يوليو 2021 10:01 م
نصائح للحوامل فى عيد الأضحى ..الإكثار من السلطات والتخفيف من أكل اللحمة
محمد ممدوح

مع اقتراب عيد الاضحى المبارك وإقبال الكثير على اللحوم بجميع انواعها ، والتفنن فى طهيها ، قد يتجنب بعض الحوامل أكل اللحوم الذى يتسبب فى الكثير من المشاكل الصحية ، وعلى الحامل ان تتجنب اضرار لحم العيد وتناوله بطريقة امنة ، خوفا على صحتها ونمو الجنين

 تقدم "صوت الأمة" بعض النصائح لتجنب المشاكل اثناء الحمل 

1-الابتعاد عن اللحم الضانى، لانه يحتوى على نسبة دهون عالية والتى تتسبب فى ارتفاع الكريسترول لدى الحامل، مما يعرضهن لخطر الإصابة بأمراض القلب.

2-التأكد من ان اللحوم مطبوخة جيدا وعدم تناولها نصف نئ لان اللحم النيئ قد يصيب السيدات داء المقوسات الناتج عن طفيلي يدعى "التوكسوبلازما" ويشكل خطورة كبيرة على الجنين، حيث يعرض الأم لخطر الإجهاض.

3-تناول اللحوم بكميات بسيطة معتدلة لان الإفراط فيها قد يعرض الحوامل الى زيادة الوزن بسبب محتواها العالي من الدهون، فضلًا عن الإصابة بمرض النقرس.

4- تناول اللحوم المشوية او المسلوقة فقط ، والابتعاد عن اللحم المقلى فى الزيت او السمنة لانه بهذه الطريقة يكسبه نسبة عالية من الدهون المشبعة والسعرات الحرارية.

5- ألاكثار من الخضروات بجانب اللحم، لاحتوائها على:- الفيتامينات التي تساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية المتوفرة باللحوم، مثل فيتامين سي.- الألياف التي تساهم في الشعور بالشبع والامتلاء، وهو ما يساعد المرأة الحامل على عدم الإفراط في تناولها، فضلًا عن دورها الفعال في تقليل امتصاص الأمعاء للدهون، ومن ثم ضبط نسبة الكوليسترول بالدم.

6- يحظر على المرأة تناول اللحوم الحمراء في الأشهر الأولى من الحمل، لأن اللحم في هذه الفترة يصنفه أطباء النساء والتوليد على أنه من الأطعمة الثقيلة على معدة الحوامل، بسبب معاناتهن في هذه الفترة من عسر الهضم والقيء المستمر واضطرابات الشهية. 

7- الابتعاد عن تناول لحوم الحيوانات الصغيرة والكبيرة.

8- تجنب تناول الكبد بأنواعه،لأنه يسبب التشوهات الجنينية للطفل إذا زاد تناوله على الحد المعقول. 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق