«الدنيا كلها ملخبطة معايا».. احذري هذه الجمل بداية محاولات الانفصال عن العلاقة الزوجية

الأحد، 25 يوليو 2021 05:00 م
«الدنيا كلها ملخبطة معايا».. احذري هذه الجمل بداية محاولات الانفصال عن العلاقة الزوجية
صورة ارشيفية

الخلافات الزوجية لم تعد امورا بسيطة يمكن حلها، لكنها تحولت إلى علاقات شرسة، وفي أحيان أخري يبرر الازواج رغبتهم في الانفصال باتخاذ مواقف، بسيطة وتضخيمها لإنهاء العلاقة الزوجية.

ومن أشهر الحجج التي يلجأ إليها الازواج "الدنيا كلها ملخبطة معايا"، عندما يقرر الرجل الانفصال عن حبيبته، فإنه يشير إلى أن الأمر ليس بيده وإنه مجبر على ذلك القرار، بسبب ظروف حياته الحالية، فيقول مثلاً: "الدنيا ملخبطة معايا وورايا 100 ألف حاجة ومشاكل في الشغل ومحتاج أبقى لوحدي"، مبررًا بذلك قلة تواصله وتهربه من الاتصال أو الرد على الرسائل.

وهناك كذلك الجملة الكلاسيكية التي يرددها الرجال عند الانفصال "انتى تستاهلى حد أحسن منى.. أنا ظروفى وحشة ومش هقدر أعيشك المستوى اللى انت عايشاه في بيتك".

"غيرتينى للأسوأ"

ومن الحيل الجديدة التي ابتكرها بعض الرجال للتحجج بها عند الانفصال، هى توجيه اللوم والعتاب لحبيبته، بأنها لم تستطيع أن تحتويه وإنها تسببت في تغييره للأسوأ، وجعلت منه نسخة أخرى لا يريدها، يلخص ذلك فى جملة "انتي خرجتي مني أوحش ما فيا.. خلتيني بني آدم محبش أشوفه.. بتعصب وبكسر وبضرب".

"بيختفى في صمت"

يتبع بعض الرجال أسلوب الاختفاء عند الانفصال، ويفاجئ حبيبته بتجاهله لها وتجنبه الاتصال بها أو مراسلتها بشكل يومى، كعادته، دون أن يذكر أي سبب لذلك، ليتركها تسأل نفسها عن سبب اختفائه وتفكر في إيجاد سبب واحد مقنع لاختفائه لكن دون جدوى، وأحيانًا تكتشف بعد فترة ارتباطه بأخرى.

"إحنا مش شبه بعض"

يتحجج بعض الرجال عند الانفصال، باكتشافهم اختلافهم في الطباع والصفات وذلك بعد فترة طويلة من الارتباط العاطفى، ويلخص ذلك في جملة "إحنا مش شبه بعض"، أو "إحنا مش بنشتغل زى بعض.. إحنا مختلفين في التفكير".

"مكنش قصدى أبوظ حياتك"

يرجع بعض الرجال سبب الانفصال لأنفسهم، بحجة أنه لا يستطيع تحمل المسئولية خلال هذه الفترة، لذلك لا يستطيع الاستمرار في هذه العلاقة ويفسد حياتها أكثر من ذلك، ويلخص كل هذا في جملة "أنا مكنش قاصدى أبوظ حياتك أكتر من كده".

"أنتى جميلة وأى حد يتمناكى.. بس المشكلة فيا أنا".

يتحجج بعض الرجال عند إبلاغه لحبيبته برغبته في الانفصال عنها، بإنها طموحة وتريد تحقيق المزيد في عملها، وهو يريد امرأة تهتم به، يلخص ذلك في جملة " أنتى طموحة جداً وأنا عايز واحدة فاضيالى أنا وبس ".

"لبستى قصير قبل كده"

عندما لا يجد بعض الرجال أعذار مقنعة للانفصال، يبتكر أعذار أخرى، مثل التحدث عن ماضى الفتاة وملابسها التي كانت ترتديها عند كانت طفلة ويتسأل عن هل كانت ترتدي ملابس طويلة أم قصيرة؟ وإذا كانت الإجابة ملابس قصيرة، يقرر الانفصال عنها لأنه لا يريد أن يتزوج من فتاة كانت ترتدى ملابس قصيرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق