احتجاجات غاضبة تضرب أوروبا اعتراضا على قيود كورونا (صور وفيديو)

الجمعة، 30 يوليو 2021 12:15 م
احتجاجات غاضبة تضرب أوروبا اعتراضا على قيود كورونا (صور وفيديو)
عنتر عبداللطيف

حالة من السخط العام والاحتجاجات ضربت أوروبا في الآونة الأخيرة بسبب إجراءات مكافحة فيروس كورونا، التى يراها البعض مكبلة لحريتهم و لتحركاتهم ، وهى الاحتجاجات التى لم تقف عند خروج المواطنين فى تظاهرت بالشوارع مثلما حدث في فرنسا بل امتدت إلى البرلمانات الأوروبية.

في السطور التالية نستعرض حالة الغضب الهارمة ضد إجراءات  كوفيد-19وهى الاحتجاجات التى وقعت بالبرلمان الإيطالي والكونجرس الأمريكي فضلا عن اندلاع تظاهرات اعتراضا على قرارات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن إلزامية "جواز صحي كورونا".

 

وتخطط أوروبا اصدار بطاقات تتيح لحاملها دخول الأماكن العامة والحكومية، حيث تؤكد أن حاملها حصل على التطعيم ضد فيروس كورنا.

thumbs_b_c_ba47dc5db0999dfbc3292ded7ef26583

 

ووصل الأمر في فرنسا بتهديد السلطات للموظفين بعدم حصولهم على رواتبهم في حال عدم اصدار بطاقة تلقيح  كوفيد-19.

 

وفي مجلس النواب الإيطالي  حاول بعض النواب عرقلة عقد جلسة رافعين لافتات كتب عليها "لا لبطاقات المرور الخضراء" لتشهد قاعات المجلس 

حالة من الفوضى بسبب الخلاف حول إجراءات جديدة لمكافحة فيروس كورونا

 

 

و البطاقات  التى تعتزم إيطاليا  اصدارهارعبارة عن شهادة رقمية أو ورقية تثبت أن الشخص قد تلقى جرعة واحدة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا على الأقل، أو أظهر نتيجة سلبية اختبار كورونا، أو تعافى مؤخرا من الفيروس، وسيشترط امتلاك هذه البطاقة لدخول معظم الأماكن العامة.

 
 

 
فيما رفض عدد من أعضاء الحزب الجمهوري بمجلس النواب الأمريكي - إحدى غرف الكونجرس- ارتداء الكمامات داخل المجلس خلال سلسلة من الفعاليات أمس الأربعاء.

وقالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إن أعضاء الحزب الجمهوري انتقدوا قرار جديد من طبيب الكابيتول، بارتداء الكمامات داخل مباني مجلس النواب بسبب انتشار متغير دلتا إحدى سلالات كورونا المتحورة.
61029201363c2\
 
وفي فرنسا أطلقت قوات مكافحة الشغب الفرنسية الغاز المسيل للدموع على المحتجين عندما اندلعت اشتباكات أثناء احتجاجات في وسط باريس على قيود مكافحة كورونا والتطعيم ضد المرض، وفق ما أفاد تلفزيون محلي. 

 

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد أعلن  في خطاب تلفزيوني عن عدة إجراءات جديدة لوقف تفشي فيروس كورونا.

 

وجاء خطاب " ماكرون" بالتزامن مع انتشار المتحور"دلتا" شديدة العدوى، بينها إلزامية التطعيم للعاملين في المؤسسات الصحية وفرض "الشهادة الصحية" في المطاعم والمقاهي والمراكز التجارية وبعض وسائل النقل اعتبارا من أغسطس المقبل.

 
 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة