تفاصيل طرح 980 وحدة اسكان للمواطنين ضمن مبادرة الرئيس سكن لكل المصريين بشمال سيناء ( صور)

الخميس، 05 أغسطس 2021 08:13 م
تفاصيل طرح 980 وحدة اسكان للمواطنين  ضمن مبادرة الرئيس سكن لكل المصريين بشمال سيناء ( صور)
محمد الحر

أعلنت محافظة شمال سيناء ، الخميس ، عن وجود  980 وحدة سكنية فى مدن المحافظة وخاصة مدينتي العريش وبئر العبد  ونخل بوسط سيناء ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية " سكن لكل المصريين " ، متاحة للتقديم لها من قبل مواطني سيناء حسب الشروط المحددة .
وتوجد  936 وحدة سكنية في حى  السبيل بالمدخل الغربي لمدينة العريش ، و31 وحدة سكنية في حى التعمير بمدينة بئر العبد ، و13 وحدة سكنية في مدينة نخل بوسط سيناء ، حيث أن مساحة كل وحدة سكنية تبلغ 90 مترا مربعا .
 
 
7
 
 
6
 
ودعا محافظ شمال سيناء المواطنين بالمحافظة الى الاستفادة من مبادرة  رئيس الجمهورية  : " سكن لكل المصريين " ومحدودى الدخل للتقديم على هذه الوحدات السكنية المعروضة ضمن متطلبات وشروط المبادرة الرئاسية المعلن عنها.
 
 
4
 

55
ويبلغ  ثمن الوحدة السكنية 310 آلاف جنيها ، ويتم سداد 10% من قيمة الوحدة كمقدم للحجز ، وتقسيط  باقى المبلغ على 30 سنة ، مع دعم مباشر من الدولة يخصم من قيمة الوحدة يصل الى مبلغ 60 الف جنيها للوحدة .
 
وتتضمن الشروط  أن يكون سن المتقدم للحصول على وحدة سكنية يتراوح بين 20 الى 50 عاما ، وأن التقديم للمقيمين في محافظة شمال سيناء إقامة دائمة ، ويجوز التقدم على وحدات بالمحافظات المجاورة .
 
ويتم التقديم لمحدودي الدخل اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 8 أغسطس 2021، وحتى يوم السبت الموافق 14 أغسطس 2021، (للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة فقط)، واعتبارًا من يوم الأحد الموافق 15 أغسطس 2021 وحتى يوم الخميس الموافق 9 سبتمبر 2021، (لجميع المواطنين متضمنين ذوي الاحتياجات
 
وحسب محافظ شمال سيناء سيكون الامتداد العمرانى لمدينة العريش فى الاتجاه الغربى باتجاه عمارات السبيل ,حيث أن منطقة السبيل ستكون فى وسط المدينة فى غضون عشر سنوات ،  مؤكدًا على أن مبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى تتيح للمواطن شراء أى وحدات سكنية حتى وان كانت وحدات خاصة .
ويأتي ذلك في ضوء طرح البنك المركزي المصري، لمبادرته الجديدة بإتاحة التمويل العقاري بسعر عائد 3 % لمدة 30 عاماً، والتي بدأ تطبيقها منذ يوم 13 يوليو 2021.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق