بشرى للمسافرين.. وصول لقاح «جونسون» خلال يومين

السبت، 07 أغسطس 2021 10:56 ص
بشرى للمسافرين.. وصول لقاح «جونسون» خلال يومين
لقاح جونسون

أكدت وزارة الصحة والسكان أن لقاح جونسون أند جونسون سيصل مصر، يوم الإثنين المقبل، حيث سيجري استقبال أولي شحنات اللقاح، وأن عدد جرعات لقاح «جونسون» 25 مليون جرعة وسيجري استخدامه لأغراض السفر.
 
وأضافت الوزارة أن اللقاح عبارة عن جرعة واحدة، وفعال في مواجهة فيروس كورونا المستجد وتصل نسبته 88%، ويمكن التعرض للتجلطات ولكن وفقا للشركة المنتجة يكون بنسبة 1 في المليون.
 
واستعرضت الوزارة الفئات التي لن تأخذ لقاح جونسون أند جونسون، موضحة أن اللقاح يتشابه مع لقاح «أسترازينيكا»، لذلك فإن الممنوعين من التطعيم بلقاح «أسترازينيكا» هم نفس الفئات التي ستمنع من لقاح «جونسون أند جونسون» في مصر»، وهم أصحاب الأمراض المناعية أو من يتعاطون أدوية مثبطة للمناعة، أو لديهم أمراض سرطانية.
 
وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، ارتفاع معدلات الشفاء من فيروس كورونا المستجد، حيث وصل عدد حالات الشفاء من الفيروس إلى 81%، مؤكدة  رفع أعلى درجات الاستعداد القصوي بجميع المستشفيات لمتابعة الموقف الوبائي لفيروس كورونا.
 
وطالبت الوزارة المواطنين بسرعة التسجيل علي موقع لقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوي والسيطرة على الفيروس والانتهاء من تنفيذ خطة الدولة لتطعيم 40% من المواطنين بنهاية العام الجاري.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة