صراع الدوري يتجدد الليلة.. الأهلي والزمالك في مهمة الحافظ على الصدارة

السبت، 07 أغسطس 2021 01:46 م
صراع الدوري يتجدد الليلة.. الأهلي والزمالك في مهمة الحافظ على الصدارة

يتجدد، اليوم السبت، الصراع المشتعل بين الأهلي والزمالك على التتويج بلقب الدوري، بعدما تساوى الفريقان في جدول الترتيب، إذ احتل الأحمر الصدارة برصيد 61 نقطة، بفارق المواجهات المباشرة مع الأبيض، الذي يأتي في المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط.
 
ويواجه الأهلي اليوم، في التاسعة مساء، فريق سيراميكا كليوباترا، الذي يحتل المركز الـ 12 في جدول ترتيب الدوري، برصيد 33 نقطة، ضمن منافسات الجولة 28، بينما يواجه الزمالك فريق غزل المحلة، الذي يحتل المركز الـ 13 في جدول ترتيب المسابقة برصيد 32 نقطة.
 
وخاض الزمالك 27 مباراة حقق خلالها الفوز في 18 مباراة وتعادل في 7 مواجهات وهُزم في مباراتين، وهما نفس عدد مواجهات الأهلي حتى الآن في المسابقة المحلية، فيما سجل الأحمر 56 هدفًا واستقبل 22 هدفًا بينما سجل الأبيض 48 هدفًا واستقبل 18 هدفًا.
 
الأهلي ورحلة الحفاظ على اللقب
 
ويسعى فريق الأهلي إلى الحافظ على لقب بطولة الدوري العام، للسنة السادسة على التوالي، حين يواجه اليوم، فريق سيراميكا كليوباترا، الصاعد حديثا إلى الدوري الممتاز، الذي تراجعت نتائجه في الأسابيع الماضية، إذ لم ينجح في تحقيق أي فوز له منذ أن فاز على بيراميدز يوم 9 من شهر مايو الماضي، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في وقت يخشى فيه الأحمر من المفاجآت وخسران أي نقاط قد تصعب من مهمته في رحلة الحفاظ على اللقب.
 
وعاد الحارس الدولي محمد الشناوي، إلى قائمة فريق الأهلي استعدادا لمباراة سيراميكا، بعد غياب 4 مباريات بسبب انضمامه للمنتخب الأوليمبي الذي شارك في دورة طوكيو 2020، في وقت يأمل فيه بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي، بالفوز في المباراة لمواصلة تصدر جدول الدوري، ومن ثم التتويج ببطولة الدوري، لاسيما بعد نجاحه في التتويج بدوري أبطال أفريقيا للموسم الثاني على التوالي وللمرة العاشرة في تاريخ القلعة الحمراء.
 
ويرى محللون، أن الفريق الأحمر سيجد صعوبة في المباريات المقبلة، بسبب رغبة الفرق في تحقيق نتيجة إيجابية، وذلك للهروب من الهبوط أو تحسين مراكزها في جدول بطولة الدوري هذا الموسم، مشيرين إلى أن أهداف الأهلي أكبر من أهداف الفرق التي تواجهه، إذ يرغب الأحمر في مواصلة الفوز وحصد النقاط للتتويج ببطولة الدوري بالأخير، خاصة وأنه يمتلك ميزة إضافية عن الزمالك حال تساوى الفريقان في النقاط، متوقعين أن تكون المنافسة على الدوري، حتى المباراة الأخيرة، والفريق الذي سيتحمل الضغوطات، هو من سيفوز باللقب في الأخير.
 
الزمالك لتعويض الإخفاق الأفريقي
 
ولا يزال فريق الزمالك متمسكا بالأمل في تحقيق لقب بطولة الدوري الغائب عن خزائن النادي منذ موسم 2015، رغم الأفضلية التي يمتلكها الأحمر، من حيث فارق الأهداف والمواجهات المباشرة، لكن لا يملك الأبيض سوى فرصة الفوز فقط في مبارياته السبعة المتبقية، وانتظار سقوط المارد الأحمر في أي من مبارياته المقبلة، ليستعيد صدارة جدول المسابقة، الذي ظل يتصدره لأسابيع طويلة هذا الموسم.
 
ويخوض الأبيض تحديا كبيرا اليوم، أمام فريق غزل المحلة، الذي فاز على الزمالك في الدور الأول بهدفين لهدف، ويسعى للهروب من منطقة الصراع على الهبوط لدوري القسم الثاني، إذ يحتل زعيم الفلاحين المركز الـ 13 في جدول الدوري، وهو ما دفع الفرنسي باتريس كارتريون، مدرب الزمالك، لوضع نظاما خاصا لصرف مكافآت الفوز بالمباريات لتحفيز اللاعبين على حصد جميع النقاط في المباريات المتبقية في مسابقة الدوري.
 
والنظام الذي نال موافقة اللجنة التي تدير نادي الزمالك، بقيادة حسين لبيب، لرغبتها في تحفيز اللاعبين، من أجل الفوز بدرع الدوري في الموسم الحالي، ينص على صرف مكافأة كل مباراة تم تحقيق الفوز بها، مع صرف جميع المكافآت المتأخرة عن المباريات السابقة، فيما استقر كارتيرون، على استمرار الدفع بالتونسي حمزة المثلوثي، الظهير الأيمن للأبيض، لقيادة الجبهة اليمنى أمام غزل المحلة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة