نتيجة امتحانات الثانوية العامة.. إلى أين وصلت أعمال تصحيح الإلكتروني؟

الأحد، 08 أغسطس 2021 03:00 م
نتيجة امتحانات الثانوية العامة.. إلى أين وصلت أعمال تصحيح الإلكتروني؟
الثانوية العامة
إبراهيم الديب

ما تزال وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تمارس أعمال تصحيح إجابات أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2020/ 2021م، ورصد درجاتها، لنحو 19مادة للشعب المختلفة، وتمكنت من التصحيح الإلكتروني لقرابة 10 مواد طوال فترة أعمالها التي بدأت منتصف الشهر الماضي.
 
ومن المقرر أن يتم الانتهاء من أعمال التصحيح الإلكتروني لنماذج امتحانات الثانوية العامة، بنظام البابل شيت، والاختبارات عبر التابلت، نهاية الأسبوع الجاري، أو مطلع الأسبوع المقبل، على أن يتم ترتيب موعد الإعلان الرسمي والنهائي للنتيجة، بعد التنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بخصوص ضوابط التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد.
 
من جانبها أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تتم المتابعة الدقيقة لأعمال التصحيح ورصد الدرجات، مؤكدة أن عملية التصحيح تتم بشكل إلكتروني دون أي تدخل بشري، وهو مايصعب معه وقوع أي أخطاء سواء في عملية التصحيح أو رصد الدرجات، وبالتالي حصول كافة الطلاب على حقهم كاملا دون أي أخطاء.
 
وشددت الوزارة أنه أيضا تتم عملية تحليل نتائج ودرجات الطلاب أولا بأول، للتأكد من مدى استفادتهم من النظام الجديد للتقييم الذي طبقته الوزارة هذا العام، موضحة أن درجات الطلاب تحسب على أساس المجموع الكلي (410) درجات، مؤكدة أنها تطُبق قواعد الشفافية الكاملة في كافة المراحل التي تمر بها ورقة الطالب في التصحيح، وأن النتائج للعام الحالي ستكون مبشرة.
 
وفيما يتعلق بالمواد غير المضافة للمجموع، أوضحت الوزارة أن عملية التصحيح فيها تكون يدوية، حيث أن الطلاب أدوا الاختبار فيها وفق نظام «البوكليت» وليس «البابل شيت»، على أنه لن يتم وضع درجات في نتيجتها بل يكون التقدير فيها «اجتياز، أو عدم اجتياز» على أن تُعلن النتيجة كاملا بشقي المواد (المضافة للمجموع، وغير المضافة للمجموع)  في وقت واحد.
 
يذكر أن عملية التصحيح تتم لكافة كراسات الطلاب في مقر واحد بمدينة السادس من أكتوبر، ويتم استلام ورصد وتسجيل أوراق الإجابة إلكترونيا عبر منظومة محكمة ومراقبة بشكل جيد، تحول دون وقوع أي أخطاء أو تبديل لنتائج الطلاب، ومن المقرر أن يتم إعلان النتيجة منتصف الشهر الجاري لكافة الطلاب بشكل رسمي، لتبدأ مرحلة تنسيق القبول بالجامعات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق