المصائب لا تأتي فرادى.. توابع زلزال رحيل "ميسي" بقوة 10 ريختر

الإثنين، 09 أغسطس 2021 09:02 م
المصائب لا تأتي فرادى.. توابع زلزال رحيل "ميسي" بقوة 10 ريختر
إسلام ناجي

يبدو أن رحيل النجم الأرجنتيني "ليونيل ميسي"، لن يمر مرور الكرام، وسيكون صداعاً مؤلما  لإدارة نادي "برشلونة" الاسباني، بعدما تسبب رحيل "البرغوث" الارجنتيني في زلزال داخل "الكامب نو" بقوة 10 ريختر، ليلقي حالة من التخبط داخل جدران النادي "الكاتلوني" ويضعه في مأزق كبير تحت شعار "المصائب لا تأتى فرادي".

رحيل "بيبي كوستا" رئيس مكتب خدمة اللاعبين بنادي "برشلونة"
كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن بيبي كوستا، رئيس مكتب خدمة اللاعبين ومساعد النجم السابق في برشلونة ليونيل ميسي، لن يجدد عقده مع النادي.

وانتهى عقد بيبي كوستا مع برشلونة في 30 يونيو الماضي، وهو تاريخ انتهاء عقد ميسي كذلك، وبالتالي لم يجدد له النادي عقده في انتظار معرفة ما سيحدث مع ميسي.

ووفقًا لصحيفة “آس”، فإن بيبي كوستا سيرافق ميسي إلى وجهته الجديدة، والتي من المتوقع أن تكون نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وأن برشلونة استقر بالفعل على بديل كوستا.

pepe-c

دعوى قضائية لمنع باريس سان جيرمان من التعاقد مع ميسي
أعدت مجموعة من أعضاء نادي برشلونة الإسباني شكوى أمام المفوضية الأوروبية، فضلا عن مطالبات بالإيقاف المؤقت أمام القضاء المدني والإداري في فرنسا لمنع نادي باريس سان جيرمان من التعاقد مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أعلن اليوم الأحد رحيله عن النادي بعد 20 عاما.

ونشر محامي الأعضاء، خوان برانكو، رسالة عبر شبكة (تويتر) أوضح فيها أن المدعين أرجعوا سبب الدعوى لأسباب مالية.

وقال المحامي بمحكمة الاستئناف في باريس: نسب باريس سان جيرمان من حيث ‘اللعب المالي النظيف أسوأ من نسب نادي برشلونة. في موسم 2019/2020، بلغت النسبة بين رواتب ومداخيل الفريق الباريسي 99٪، في حين بلغت نسبة برشلونة 54٪.

ويرى هذا البيان أنه من غير المتصور أن يؤدي "اللعب المالي النظيف" إلى تفاقم انجراف أعمال كرة القدم، وتحريكها من قبل القوى السيادية.

وأكدت تلك المذكرة أيضا عزمها على مطالبة السلطات المختصة التدخل فورا لمنع هذه العملية الضارة بمصالح ممثليها.

وكانت عدد من وسائل الإعلام قد ألمحت إلى أن النجم الأرجنتيني الذي انتهت علاقته رسميا بالنادي الكتالوني يوم الخميس الماضي، قد يصل إلى العاصمة الباريسية من أجل وضع الرتوش الأخيرة على انتقال لـ"بي إس جي" واجتياز الكشف الطبي.

خسائر مالية فادحة فى ميزانية نادى برشلونة بعد رحيل "ميسي"
لن ينحصر تأثير رحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي عن فريقه السابق برشلونة في الملعب فقط، بل يتوقع أن يؤثر كذلك على خزينة النادي، والتي عاشت أعواماً من المجد مع الإيرادات الضخمة، والتي يعود الفضل إليها لتألق البرغوث المتوج بالكرة الذهبية 6 مرات.

وبحسب إذاعة "كادينا كوبيه" الإسبانية، فإن برشلونة سيخسر أموالاً طائلة من مبيعات القمصان لأن قميص ميسي هو الأكثر مبيعاً في النادي في آخر 10 سنوات.

ويجني برشلونة بحسب صحيفة «ماركا» 111 مليون يورو في كل موسم من حقوق ملكية الصور لميسي.

أيضا تسبب رحيل "ميسي" أزمة كبرى مع شركة "نايك"، والتي عبّرت عن غضبها بسبب رحيل ميسي عن ملعب كامب نو، وهو ما قد يدفع الشركة لعدم تمديد تعاقدها مع النادي التي تمنح 950 مليون يورو تقريباً للبلوغرانا.

وينتظر أن تتراجع إيرادات وأرباح نادي برشلونة من الناحية السياحية إلى الثلث بسبب رحيل ميسي، ليس ذلك فقط، بل من المتوقع انخفاض قيمة النادي التسويقية بسبب خروج النجم الأرجنتيني عن الفريق الكتالوني.

ووفقاً لصحيفة «كونفنديسيال» الإسبانية، فإن برشلونة ربما يخسر 74 مليون يورو سنوياً من عقود الرعاية بواقع 55 مليون يورو من قبل شركة راكوتين اليابانية وكذلك 19 مليون يورو من شركة "بيكو.

وسيخسر برشلونة كذلك 175 مليون يورو من إيرادات التذاكر بسبب انخفاض قيمة النادي خارج إسبانيا، كما يتوقع أن تتراجع أرباح الليغا من البث التلفزيوني إلى 1.7 مليار يورو في السنوات القادمة.

إزالة صور "ميسي" من محيط ملعب "كامب نو"
من ناحية أخري، أزال عمال ملعب "كامب نو" معقل نادي برشلونة الإسباني الملصقات واللافتات العملاقة، التي تحمل صور ليونيل ميسي، من جدران الملعب، بعدما أعلن رسميًا الرحيل عن النادي في مؤتمر صحفي أمس.

33127-ازالة-صور-ميسى

ووقف الجماهير حول أسوار ملعب "كامب نو" معقل نادي برشلونة الإسباني، لمشاهدة العمال وهم يزيلون صور ميسي أسطورة البارسا بعد الرحيل، وسط ملامح الحزن على وجوههم من اللحظة التي لم يتوقعها مشجعو النادي الكتالوني.

46307-الجماهير-يقفون-امام-النادى

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق