ابتسامة مصطنعة وتوتر كبير.. ماذا تقول لغة جسد ميسي عن مستقبله في باريس سان جيرمان؟

الأربعاء، 11 أغسطس 2021 02:58 م
ابتسامة مصطنعة وتوتر كبير.. ماذا تقول لغة جسد ميسي عن مستقبله في باريس سان جيرمان؟
إسلام ناجي

ما بين عشية وضحاها، وقع  النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة السابق، عقداً لمدة عامين للعب في صفوف فريق نادي باريس سان جيرمان.

ونظراً لشهرة ميسي، فمن الطبيعي أن ينتقل من نادي كبير إلى آخر، ولكن ما آثار الجدل حول "البرغوث" الأرجنتيني هو دموع الحزن التي شهدها مؤتمر رحيله عن برشلونة، وما هي إلا أيام قليلة حتى ظهر بابتسامة عريضة مستقبلا جمهور باريس سان جريمان.

1598946_0

قالت رغدة السعيد الباحثة في لغة الجسد ومهارات التواصل، أن لحظة وصول اللاعب الأرجنتيني "ليونيل ميسي"، لاعب كرة القدم العالمي إلي باريس، تؤكد عدم سعادته بهذا القرار، فإبتسامته مصطنعة، وتحيته للجمهور من شباك السيارة مفتعلة وغير عفوية.

20210811115524204
 

وأضافت "السعيد"، ميسي استخدم أسلوب الامساك بالسماعة وترتيب الطاولة أكثر من مرة تؤكد توتره من تلك الخطوة الكبيرة، وبعيدا عن المؤتمر فـ"ميسي" يفتقد لمهارات التواصل، لعجزه عن الاتصال المباشر بالعين مع المحيطين به، ولذلك معظم احديثه تكون مسجلة لافتقاده لمهارات التواصل.

diapo_messi_12_cg
 
وأوضحت خبيرة لغة الجسد، أن ميسي رفع يده بالقرب من فمه أكثر من مرة، يؤكد شكه فيما يقوله، بينما تحرك ذراعه بعيدا عند الحديث عن أنه "عقلية انتصارية ويسع لتحقيق البطولات"، تدل علي انه مقتنع بما يقوله.
 
ab69bf9d-56be-4e89-ac84-af4b44d102f3

أما فيما يخص "غمزة" عينيه في بداية المؤتمر، أوضحت خبيرة لغة الجسد، أن هذه الحركة غالبا ما تكون كنوع من الدعابة مع الجماهير التي تعتبر رأس ماله في عالم كرة القدم.

276244_0 (2)

أما فيما يخص الفيديو المتداول لبكاء ميسي عند رحيله عن برشلونه فهو حقيقي تماما، فـ"حشرجة" صوته تؤكد على تعلقه الشديد بالنادي "الكاتلوني"، وذكرياته الجميلة والكثيرة في هذا المكان، ولأنه شخص محترف فبالطبع لن يكشر وجهه أمام جمهور الفريق الباريسي، بل سيحاول افتعال البسمة لينال رضاهم وتشجيعهم.

messi bye

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة