«مثلت مؤخرة الدوري» يشعل صراع الهبوط.. وادي دجلة قد «يقلب الموازين»

الإثنين، 23 أغسطس 2021 04:00 م
«مثلت مؤخرة الدوري» يشعل صراع الهبوط.. وادي دجلة قد «يقلب الموازين»
الصراع يشتعل في مثلث الهبوط بالدوري

تشتعل المنافسة على أشدها في صراع مؤخرة ترتيب الدوري الممتاز، مع تنافس 3 أندية على الهروب من شبح الهبوط للقسم الثاني، وتتبقى بطاقة أخيرة سيهبط صاحبها إلى الدرجة الثانية، بجانب أسوان والإنتاج الحربي اللذان هبطا بشكل رسمي.
وينتافس الإسماعيلي، والبنك الأهلي، ووادي دجلة، على البقاء في الدوري خلال الجولتين المتبقيتين.
 
ويعد الإسماعيلي الأقرب للابتعاد عن الهبوط حتى مع قرار اتحاد الكرة بخصم ثلاث نقاط منه بسبب أزمته مع نادي النجوم، إذ يحتاج لنقطة واحدة فقط، ويحتل المركز 14 برصيد 34 نقطة، وسيواجه طلائع الجيش وسيراميكا.
اقرأ أيضا:
 
أما البنك الأهلي يأتي في المركز 15 برصيد 33 نقطة، ويواجه الاتحاد السكندري والزمالك، ويحتاج لعدم الهبوط تحقيق الفوز في مباراة أو التعادل على الأقل بمباراتين.
 
أما فريق وادي دجلة يعد موقفه متأزم، ويحتل المركز 16، برصيد 28 نقطة، ويواجه سيراميكا وبعده الإنتاج الحربي.
 
وفي حالة واحدة قد يحسم الأمر لصالحه، إذ يترقب مسؤولو النادي قرار المحكمة الدولية الرياضية بشأن حصوله على النقاط الثلاث في مباراته أمام طلائع الجيش والتي حسمها الأخير بهدف دون مقابل في مايو الماضي بمنافسات الدوري الممتاز.
 
وقدم النادي شكوى للمحكمة الدولية الرياضية بعد تجاهل اتحاد الكرة خطابه بشأن احتسابه فائزاً أمام طلائع الجيش بعد إشراك الفريق المنافس للاعب جرى إيقافه بسبب تراكم البطاقات الصفراء.
 
وأكدت مصادر أن المحكمة الرياضية بصدد إصدار قرار بمنح دجلة النقاط الثلاث على حساب طلائع الجيش، ومن ثم إشعال منطقة الهبوط.
 
وحال منح وادي دجلة النقاط سيرتفع رصيده للنقطة 31 ويبتعد عن المركز الأخير للدوري قبل الجولتين من نهاية المسابقة.
 
من جانبه أكد أحمد حسام ميدو: «لديَّ معلومات أن وادي دجلة سيفوز بقضية مباراة طلائع الجيش والتي جرى فيها إشراك لاعب موقوف من جانب الجيش، وسيحصل على ثلاث نقاط إضافية في نهاية الموسم بعد خطاب رسمي سيصل من المحكمة الرياضية (كاس) إلى الاتحاد المصري لكرة القدم».
 
وعلَّق كريم شحاتة، المدير الرياضي لنادي البنك الأهلي: «أعتقد أن موقف طلائع الجيش سليم، في قضية وادي دجلة، لكن إن كان لدجلة حق سيحصل عليه بكل تأكيد».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق