الفرصة الأخيرة.. هل يحسم الزمالك لقب الدوري المصري غداً؟

الإثنين، 23 أغسطس 2021 08:55 م
الفرصة الأخيرة.. هل يحسم الزمالك لقب الدوري المصري غداً؟
إسلام ناجي

يواصل الفريق الأول بالنادي الأهلي السعي نحو تحقيق مفاجأة والحصول على لقب الدوري المصري، عندما يحل ضيفا على الجونة في تمام الساعة التاسعة من مساء غدا الثلاثاء على استاد خالد بشارة بالجونة ضمن منافسات الجولة الـ33 من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للموسم الحالي 2020-2021.

ويدخل الأهلي اللقاء بهدف واحد وهو الفوز علي الجونة على أمل تعثر الغريم التقليدي الزمالك، عندما يستضيف نظيره الإنتاج الحربي في المباراة التي تجمع الفريقين على استاد الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة الـ33 من بطولة الدوري المصري.

وأعلن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قائمة الأهلي أمام الجونة، والتي شهدت عودة محمد شريف، مهاجم الفريق، الذي تغيب في الفترة الماضية بسبب الإصابة في العضلة الخلفية.

وضمت قائمة الأهلي 23 لاعبًا وهم محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير ومحمود وحيد ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ‏ومحمود كهربا ومروان محسن وأيمن أشرف وحسين الشحات وأليو ديانج وعمرو السولية ‏ومحمد مجدي أفشة وصلاح محسن وعلي معلول وأكرم توفيق ووالتر بواليا ومحمد هاني وأحمد ‏نبيل كوكا وسعد سمير وكريم نيدفيد وأحمد رمضان بيكهام ومحمد شريف.

واستبعد موسيماني من القائمة حمدي فتحي بسبب الإصابة، وطاهر محمد طاهر بسبب الإيقاف، وبدر بانون، وناصر ماهر، ووليد سليمان ومحمود متولي لأسباب فنية.

ويحتل الأهلي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 72 نقطة جمعها من خوض 32 مباراة حيث فاز 21 مباراة وتعادل في 9 مباريات وخسر في مباراتين فقط.

 

14989162451629489414

من جانب آخر يسعى نادي الزمالك لحسم بطولة الدوري المصري بشكل رسمي، عندما يواجه الإنتاج الحربي في الجولة قبل الأخيرة من المسابقة، ويحتاج الزمالك لتحقيق فوز واحد فقط من آخر مباراتين له بمسابقة الدوري أمام الإنتاج الحربي غدا، ثم البنك الأهلي الجمعة المقبل، وذلك لحسم لقب الدوري رسميا، بعدما استفاد من كثرة تعثرات النادي الأهلي ليتصدرجدول ترتيب الدوري برصيد 76 نقطة، بفارق 4 نقاط أمام الأهلي صاحب المركز الثاني، ويحتاج إلى الفوز في إحدى المباراتين القادمتين لحسم المسابقة بشكل رسمي.

وأعلن الفرنسي باتريس كارتيرون عن قائمة الفريق والتي تضم 20 لاعبا، لمواجهة الإنتاج الحربي، واعتمد فيها على كل العناصر الهجومية من أجل تحقيق الفوز وضمان لقب الدوري بشكل رسمي، حيث اختار في حراسة المرمى محمد أبو جبل ومحمد عواد، واستبعد محمود جنش من القائمة، بينما ضم في خط الدفاع حمزة المثلوثي وحازم إمام ومحمود حمدي الونش ومحمود علاء ومحمد عبد الغني وأحمد فتوح ومحمد عبد الشافي، أما خط الوسط فضم محمود عبد العزيز زيزو وإمام عاشور وإسلام جابر وطارق حامد بجانب أصحاب النزعات الهجومية يوسف أوباما وأحمد سيد زيزو ومحمود عبد الرازق شيكابالا وأيمن حفني وأشرف بن شرقي، أما خط الهجوم فيضم الثنائي سيف الدين الجزيري ومروان حمدي.

5425ASGOAL-1

يُذكر أن الزمالك يسعى لاستعادة لقب الدوري المصري بعد غياب استمر 6 سنوات، منذ الحصول عليه لآخر مرة في موسم 2014-2015.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق