مع بداية الموجة الرابعة من فيروس كورونا..كيف نحمي الأطفال من متحور دلتا بلس؟

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 03:26 م
مع بداية الموجة الرابعة من فيروس كورونا..كيف نحمي الأطفال من متحور دلتا بلس؟
كيف نحمي الأطفال من متحور دلتا بلس
إيمان محجوب

مع بداية الموجة الرابعة لفيروس كورونا في مصر، أصبح الأطفال معرضون للخطر، بعد تأكيد منظمة الصحة العالمية أن متحور فيروس كورونا دلتا بلس، يصيب الأطفال، مشددين على ضرورة الإلتزام بإجراءات احترازية للأطفال خاصة مع بدء العام الدراسي.
 
وحذر أطباء الأطفال الأمهات من خطورة متحور دلتا بلس، الذي يصيب الأطفال، وذلك بالعمل على رفع مناعة اطفالهم قبل بدء العام الدراسي لحمايتهم من أي أعراض الاصابة بالفيروس.
 
وأكد الدكتور محمد عبد الفتاح، أخصائي الأطفال، مع بداية الموجة الرابعة لفيروس كورونا التي دخلت مصر بالفعل لكن بمعدلات إصابه قليلة، حيث ساهمت درجة الحرارة المرتفعة في الحد من فعالية متحور فيروس كورونا "دلتا بلس"، لافتا أننا رصدنا إصابات محدودة بين الأطفال من سن 3 سنوات فما فوق.
 
وأضاف إن رفع مناعة الأطفال مع ظهور متحور فيروس كورونا دلتا بلس في مصر أمر ضروري وهام عن طريق شرب المياه بكميات كبيرة وتناول أغذية تحتوي على فيتامين سي وتناول سلطة بكميات وخضار وفاكهة طازجة ولحوم وأسماك وفراخ وبقوليات.
 
إضافة إلى تعليم الاطفال السلوكيات الصحيحة لحمايتهم من الاصابة بالفيروس، مثل إرتداء الكمامة وغسل اليدين باستمرار والجلوس في أماكن بها درجة تهوية جيدة.
 
وأضاف أخصائي الأطفال، أنه وفقا لمؤشر إصابات الأطفال التي نتعرض لها يوميا فإن اعراض الاصابة  بمتحور دلتا بلس خفيفة، وتتمثل في السخونة والرشح والإسهال، وهي تعتبر نفس الأعراض التي يصاب بها كثير من الأطفال خلال فصل الصيف.
 
 
كما شدد خبراء طب الاطفال، على ضرورة حماية الأطفال ذوي الأمراض المزمنة كالقلب والغدة والسكر ونقل الدم، م من الاصابة بمتحور دلتا بلس والتعامل بحرص مع تناولهم أدوية مناعة التي يحددها الطبيب المختص وفق كل حالة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا