للحماية من الشمس 4 طرق للحصول على بشرة رطبة

الأربعاء، 25 أغسطس 2021 04:13 م
للحماية من الشمس 4 طرق للحصول على بشرة رطبة

عشرات التجارب والنصائح التي يقدمها المتخصصون، للحصول على بشرة رطبة في ظل ارتفاع درجات الحرارة والتخلص من الجلد الميت وذلك بسبب ارتداء الكمامات وتغطية معظم الوجه غالبية الوقت، أصبحت الكثير من النساء تضع مكياج أقل على وجهها وتدرك بعض العيوب فى بشرتها وتحاول إصلاحها باستخدام طرق متعددة،  فيما نقدم بعض النصائح التى يجب على المرأة اتباعها بجانب الاهتمام باتباع روتين العناية بالبشرة الأساسى، للحصول على بشرة رطبة.
 
صودا الخبز لعلاج حروق الشمس
 
ينصح بموازنة درجة الحموضة في البشرة، من خلال إضافة بضع ملاعق من صودا الخبز إلى وعاء صغير من الماء، ثم نقع كرات قطنية في المزيج لبضع دقائق، ثم فرك البشرة المصابة بالحروق بالكرات القطنية الممزوجة بصودا الخبز.
الحصول على قسط كافٍ من النوم
عندما يعانى الإنسان من الأرق أو ينام لساعات قليلة، فإنه يشعر بالتعب والترنح، الذى يترك أثره السلبية على الوجه، مثل الهالات السوداء التى تظهر أسفل العينين، لذلك ينصح بالحصول على قسط كافٍ من النوم، للتخلص من الهالات السوداء والحصول على بشرة شابة.

دقيق الشوفان لعلاج حروق الشمس
 
يحتوى دقيق الشوفان على خصائص مضادة للالتهابات تساعد على تهدئة الجلد، وهناك طريقتان لاستخدام الدقيق، منها عمل عجينة، من خلال طحن نصف كوب من الشوفان وتحويله إلى مسحوق ناعم، ثم إضافة المسحوق إلى ربع كوب من الحليب وبضع ملاعق كبيرة من العسل، مع التقليب ثم وضع المزيج على البشرة وتركه لمدة 20 دقيقة، أو سكب كوب من الشوفان المطحون في حمام دافئ، ثم نقع الجسم بالكامل في حوض الاستحمام، لمدة 20 دقيقة.

ترطيب الجسم

تتكون البشرة من أكثر من 64٪ من الماء، الذى يساعد فى التخلص من السموم بالإضافة إلى زيادة مرونة الجلد، ومنع ظهور التجاعيد المبكرة، لذلك فإن زيادة مستويات الترطيب في الجلد،  تعني زيادة الكولاجين والإيلاستين، لذلك ينصح بشرب 8 أكواب من الماء على مدار اليوم، للحصول على بشرة رطبة ومنع ظهور التجاعيد المبكرة على الوجه.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق