بعد الإعلان عن 94000 حالة في أمريكا .. بعض الحقائق عن إصابات الأطفال بمتغير دلتا بلس .. تعرف عليها

الأربعاء، 25 أغسطس 2021 10:35 م
بعد الإعلان عن 94000 حالة في أمريكا .. بعض الحقائق عن إصابات الأطفال بمتغير دلتا بلس .. تعرف عليها
محمد ممدوح

صرحت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد منذ عدة أيام عن ظهور أول حالة مصابة بمتغير فيروس دلتا بلس، مما تسبب  في شعور البعض بحالة من الذعر الشديد، خاصة بعد انتشار شائعة أن هذا النوع من المتحور يصيب الأطفال بنسبة كبيرة.
 
وتقدم  "صوت الأمة " بعض الحقائق عن الأعراض التى يصاب بها الأطفال بمتغير دلتا بلس، وذلك وفقا لموقع "healthline" الطبي، الذى أكد أنه تم الإبلاغ عن ما يقرب من 94000 حالة إصابة بكورونا للأطفال فى أسبوع واحد، وفقًا للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، لكن بعد استمرار الأعراض ثبت أن هذه العدوى ليست كورونا بل هى دلتا بلس.
 
0
 
وأضاف التقرير أن التعرض للإصابة بالسعال وفقدان حاسة الشم والتذوق أقل شيوعا  عند الإصابة بمتغير دلتا بلس، لكن الصداع والتهاب الحلق وسيلان الأنف والحمى من الأعراض الرئيسية للإصابة بدلتا بلس.
 
ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، أكد أن متغير دلتا بلس ينتشر بشكل سريع، ولكنه يشكل خطرا كبيرا علي الأطفال لأنهم غير محصنين وغير مصرح لهم بتناول اللقاح الذي يساعد علي حمايتهم وتقليل فرص الإصابة به لضعف مناعتهم، وهذا يضعهم في أعلي فئة  للإصابة بالفيروس.
 
وأكد  الدكتور بول أوفيت، مدير مركز اللقاحات والطبيب المعالج في قسم الأمراض المعدية في مستشفى الأطفال في فيلادلفيا أن متغير دلتا بلس يعد الأكثر عدوى وانتشارا، وهذا هو السبب في كثرة إصابة الأطفال به.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة