"إنكليسيران".. ثورة جديدة تنقذ حياة مئات الآلاف من السكاتات الدماغية والقلبية

الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 04:00 م
"إنكليسيران".. ثورة جديدة تنقذ حياة مئات الآلاف من السكاتات الدماغية والقلبية
حقنه
أمل غريب

"إنكليسيران" هو عقا ر جديد يعتبر ثورة حقيقية في إنقاذ حياة الملايين حول العالم، وبدأت هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، في توزيعه بالمراكز الطبية المحلية، إذ أن من شأن إنكليسيران، إفلات الآلاف من المرضى الذين يعانون مشاكل بالقلب، من الوقوع في ضحية لشبح الموت، حيث تعتبر بمثابة ثورة جديدة في عالم العقاقير.

حقن إنكليسيران.png 1
حقن إنكليسيران

 

"إنكليسيران" رائدة في تعزيز قدرة الكبد على إزالة الكوليسترول

وذكرت صحيفة ذا ميرور البريطانية، أن الحقنة الجديدة "إنكليسيران"، تعتبر الأولى من نوعها، كونها رائدة من نوعها في تعزيز قدرة الكبد على إزالة الكوليسترول الضار من الدم.

وتعتمد حقنة "إنكليسيران"، على تقنية تداخل الحمض النووي الريبي، باستهداف أولي  لـ 300 ألف شخص، ممن يعتبرون هم الأشخاص الأكثر عرضة لخطر الوفاة بسبب النوبة القلبية أو السكتة الدماغية.

حقن إنكليسيران 2
حقن إنكليسيران


حقنة "إنكليسيران" تنقذ حياة 30 ألف شخص في بريطانيا

ومن المتوقع أن تمنع حقنة "إنكليسيران" نحو 30 ألف حالة وفاة في بريطانيا، تحدث بسبب النوبات القلبية والسكتات الدماغية، كما تتوقع هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، أنه بإمكان دواء "إنكليسيران"، منع 55 ألف شخص من النوبات القلبية والسكتات الدماغية، الأمر الذي سيترتب عليه إنقاذ حياة 30 ألف شخص على الأقل، خلال العقد المقبل.

حقن إنكليسيران
حقن إنكليسيران

 

حقنة "إنكليسيران" الموافقة لملايين الأشخاص

وأشارت الصحيفة البريطانية، أنه في حال ما إذا نجحت التجارب الجارية، فقد يمكن للمعهد الوطني للرعاية والتميز البريطاني، الموافقة لملايين الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، ممن لم يتعرضوا بعد لأمراض القلب والأوعية الدموية، من أجل الحصول على الحقنة الثورية الرائدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة