أبرزها إنقاص الوزن والحفاظ على صحة العين ..تعرف على فوائد الذرة المشوية

الإثنين، 13 سبتمبر 2021 10:00 م
أبرزها إنقاص الوزن والحفاظ على صحة العين ..تعرف على فوائد الذرة المشوية
محمد ممدوح

مع اقتراب فصل الشتاء يزداد إقبال العديد من الأشخاص على شراء الذرة المشوية التى تقوم على تدفئة الجسم، كما أنها لها مذاق خاص وفريد، ولها فوائد صحية عديدة للجسم، فقد تساهم فى الوقاية من العديد من الأمراض.
 
 
هه
 
 
 
وتنشر"صوت الأمة" أبرز وأهم فوائد الذرة المشوية:
 

تساعد على إنقاص الوزن
 
الذرة المشوية من الأطعمة الغنية بالألياف، فهى تحتوي على كميات كبيرة من الألياف، مما تجعل الشخص لا يشعر بالجوع لفترات طويلة، وبسبب احتوائها على ألياف، فهذا يجعلها من الأطعمة التي تستخدم في إنقاص الوزن.
 
 
الحفاظ على صحة العيون
 
تعزز الذرة المشوية الحفاظ على صحة العيون، كونها تحتوي على الكاروتينات المضادة للأكسدة مثل: اللوتين، والزياكسانثين، فهذه الكاروتينات تكون موجودة في شبكية العين، فوجود هذه الكاروتينات بكميات مرتفعة في جسم الإنسان، تخفف نسبة الإصابة لديه بالعمى، وأمراض العين، فهى من الأطعمة التي تعمل على الحفاظ على صحة العين.
 
 
القيام بمعالجة أمراض فقر الدم
 
تعمل الذرة المشوية على إمداد الجسم بالعديد من الفيتامينات، وتمدها بالحديد الناقص في الجسم، وبالتالي تعالج حالات فقر الدم.

الوقاية من الأمراض
 
تحتوي الذرة المشوية على مضادات للأكسدة، وتعمل على وقاية الجسم من العديد من الأمراض، وتساهم في علاج حالات الامساك.

خفض نسبة السكر في الدم
 
تناول الذرة المشوية يعمل على ضبط مستوى السكر في الدم، لأنه يعمل على خفض مستوى الكوليسترول في الدم، مما يجعله من الأطعمة المفيدة والجيدة لمرضى السكر.
 
اا

مفيدة للحوامل
 
 تحتوي الذرة على عنصر الماغنيسيوم، والزنك، والفسفور، وحمض الفوليك، فهذه العناصر مفيدة للنساء الحوامل، ولصحة الجنين في تدعيم جهازه العصبي.
 
تساهم في الوقاية من مرض التهاب الرتوج
 
وهو حالة تصيب جدران القولون، وترتبط بتطور أعراض مثل: تشنجات، وانتفاخ البطن، وقد يسبب الإصابة في الحالات النادرة إلى النزيف والعدوى
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

الأكثر تعليقا