مشاهير الفن ينعون المشير طنطاوى بكلمات مؤثرة.. ماذا قالوا؟

الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 09:55 م
مشاهير الفن ينعون المشير طنطاوى بكلمات مؤثرة.. ماذا قالوا؟

حرص عدد من نجوم الفن على نعى المشير محمد حسين طنطاوى، وزير الدفاع الأسبق، أحد قادة حرب أكتوبر المجيدة، الذى وافته المنية، فجر اليوم، عن عمر ناهز 85 عامًا، وفى هذا الصدد، نشر الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية صورة للفقيد للراحل عبر حسابه على موقع إنستجرام، وعلق عليها: "وداعا أيها الفارس".

314131-اشرف-زكي-ينعي-المشير-طنطاوي
 
اشرف زكي ينعي المشير طنطاوي
 

كما نعي الفنان خالد الصاوى، المشير محمد حسين طنطاوى، ونشر الصاوى، صورة له عبر حسابه علي موقع "فيس بوك"، وعلق عليها بقوله تعالى: "يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي".

 

وقال خالد الصاوى فى نعيه للمشير طنطاوى، "ينعي الفنان خالد الصاوي أحد حماة مصر ورجال جيشها المخلصين السيد المشير محمد حسين طنطاوي وزير دفاع مصر الأسبق، نسأل الله العلي العظيم أن يغفر له ويرحمه وأن يسكنه فسيح جناته"، وطالب خالد الصاوي من جماهيرة ومتابعيه علي فيس بوك، الدعاء للراحل المشير محمد حسين طنطاوي، قائلا: "نسألكم الدعاء والفاتحة".

 

363465-خالد-الصاوي
خالد الصاوي ينعي المشير طنطاوي
 

فيما كتب النجم محمد فؤاد :"إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُون.. ننعي ببالغ الحزن والأسى وفاة رجل من أبناء مصر الأوفياء المخلصين، وبطل من أبطال حرب أكتوبر المجيدة.. سيادة المشير/ محمد حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق..  رحمه الله وأسكنه فسيح جناته".

 

محمد فؤاد
تدوينة محمد فؤاد

 

وكتب الفنان أحمد سعيد عبد الغنى عبر حسابه بموقع "إنستجرام" "رحم الله هذا البطل… رحم الله هذا الرجل… رحم الله من حمى مصرنا الحبيبة… رحم الله بطل من أبطال حرب أكتوبر… رحم الله المشير طنطاوى".
 
 
احمد سعيد عبد الغني
تدوينة احمد سعيد عبد الغني

كذلك غردت النجمة كارول سماحة عبر  حسابها على تويتر، قائلة:" نتقدم بأحر التعازي لفقدان قائد عظيم أخرج  مصر من أصعب لحظة تاريخية وزير الدفاع السابق المشير طنطاوى تعازينا للقوات المسلحةً وتقديرنا لبطولاتهم ولجهودهم السابقة والحالية".

 

كارول سماحة
كارول سماحة
 

وكتب عزيز الشافعى:" انا لله و انا إليه راجعون، نترحم على سيادة المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق و بطل من أبطال حرب أكتوبر المجيدة وخاصة معركة المزرعة الصينية ، و نثني عليه ولا نزكيه على الله، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته".

عزيز الشافعى
عزيز الشافعى

بدورها، قالت الفنانة مي كساب، "إنا لله وإنا إليه راجعون القائد والأب سيادة المشير طنطاوي في ذمة الله، نسألكم الفاتحة والدعاء".

مى كساب
مى كساب
 
أيضًا، نشر رامى رضوان، عبر حسابه على موقع "إنستجرام"، صورة للمشير طنطاوى، وعلق عليها: "رحل عن عالمنا اليوم بطل من أبطال مصر.. المشير محمد حسين طنطاوى، غفر الله له وكتب له الرحمة وأسكنه فسيح جناته خالص التعازي لأسرته الكريمة".
 
 
وتابع: "المشير طنطاوي، وزير الدفاع السابق، خاض مع مصر 3 حروب، حرب 1967 وحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973 وقد تولى المشير طنطاوي رئاسة مصر في أصعب الأوقات.. بعد تنحي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في 11 فبراير 2011..بصفته رئيسًا للمجلس الأعلى للقوات المسلحة آنذاك"
 
 
المشير طنطاوي
رامى رضوان ينعى المشير طنطاوي
 
 
وانتقل إلى رحمة الله- تعالى- المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، عن عمر يناهز الـ86 عاما.
 
 
يشار إلى أن المشير طنطاوي، ولد في الحادي والثلاثين من أكتوبر عام 1935 تخرج في الكلية الحربية المصرية في العام 1956، ثم كلية القادة والأركان، وشارك في حروب 1967 والاستنزاف وأكتوبر 1973، حيث كان قائد وحدة مقاتلة بسلاح المشاة وعمل المشير الراحل ملحقا عسكريا لمصر في باكستان في العام 1975 ثم في أفغانستان.
 
 
وفي العام 1991، عين المشير طنطاوي في منصب وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة، وحصل على رتبة المشير بعد ذلك بعامين، و في 11 فبراير 2012، تولى رئاسة مصر بصفته رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وظل حتى قيام الرئيس المنتخب بأداء اليمين الدستوري وتسلم منصبه في الأول من يوليو 2012.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق