الرئيس الأمريكي يتلقى جرعة لقاح كورونا المعززة أمام الكاميرا.. فيديو

الإثنين، 27 سبتمبر 2021 08:30 م
الرئيس الأمريكي يتلقى جرعة لقاح كورونا المعززة أمام الكاميرا.. فيديو

تلقى الرئيس الأمريكي جو بايدن حقنة معززة من لقاح كورونا اليوم الإثنين، بينما وصف الجرعات الثالثة بأنها "آمنة وفعالة".

وحصل بايدن على الجرعة أمام الكاميرا في البيت الأبيض، في محاولة لتعزيز الثقة وتشجيع الآخرين على التقدم للقاح، وقال: "أعلم أن الأمر لا يبدو كذلك، لكني تجاوزت الـ 65 من العمر، ولهذا السبب أحصل على جرعة معززة اليوم".

أعطت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) الأسبوع الماضي الضوء الأخضر لجرعات Pfizer المعززة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا، بالإضافة إلى البالغين الذين يعانون من حالات طبية أساسية أو أكثر عرضة للإصابة بالفيروس أثناء العمل.

تلقى بايدن جرعته الأولى من لقاح Pfizer-BioNTech على التلفزيون المباشر في ديسمبر من العام الماضي، وتلقى جرعته الثانية علنًا في الشهر التالي.

ووفقا للتقرير، يقع بايدن، البالغ من العمر 78 عامًا، ضمن مجموعة الأفراد الذين توصي مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بتلقي معززات لقاح فايزر.

وكانت مجلة "بوليتكو" الأمريكية قالت إن قرار الرئيس الأمريكى جو بايدن ومستشاريه السماح بجرعة ثالثة معززة من لقاح فايزر لبعض الأمريكيين تسبب فى ارتباك حول من يجب أن يحصل على الجرعة المعززة، وما إذا كان ذلك معناه عدم جدوى الجرعتين وحدهما.

وقال بايدن ومستشاروه إنهم تركوا العلم يقود الطريق، حيث ستبدأ إدارته في تقديم جرعات معززة بعد أن أيدت الوكالتان الصحيتان الرائدتان في البلاد جرعة ثالثة من لقاح فايزر للأشخاص الذين يبلغون من العمر 65 عامًا أو أكبر والذين لديهم مخاطر مرتفعة للإصابة بفيروس كورنا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ده واقع وده واقع!

ده واقع وده واقع!

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 12:10 م