حميدتي: ليس لدينا خلاف مع القوى المدنية واتهام العسكريين بالانقلاب "نفاق"

الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 01:08 م
حميدتي: ليس لدينا خلاف مع القوى المدنية واتهام العسكريين بالانقلاب "نفاق"

قال نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، محمد حمدان دقلو، الملقب بـ "حميدتي"، إن المؤسسة العسكرية ليس لديها خلاف مع القوى المدنية، مستطرداً: لكن تصحيح المسار يستوجب مشاركة الجميع ووجود رؤية لنهضة البلاد.
 
وأضاف دقلو، في تصريحات له اليوم الثلاثاء: "يجب أن تكون هناك مواجهة وحساب لنا جميعا حتى نعرف المخطئ من غير المخطئ".
 
وأشار إلى أن محاولة الانقلاب الأخيرة والسابقة "لها مهندس واحد وخططوا لها كثيرا" دون أن يذكر أي تفاصيل، مؤكداً العزم على تطبيق الوثيقة الدستورية واتفاق السلام، والمضي قدما في التحول الديمقراطي حتى الوصول إلى "انتخابات حرة ونزيهة".
 
ودعا إلى ضرورة التمسك والالتزام بتنفيذ اتفاق جوبا والترتيبات الأمنية، مضيفاً: "لا نريد العودة للحرب مرة أخرى لا مع إخواننا ولا مع جيراننا"، معتبراً أن الفوضى الدائرة في البلاد تحتاج إلى قوانين لتنظيم التظاهرات والاحتجاجات.
 
ولفت إلى الترويج بأن العسكريين يقفون وراء محاولة الانقلاب الفاشل التي وقعت يوم الثلاثاء الماضي، مجرد نفاق. 
 
والسبت، قال حميدتي إن الترويج بوقوف العسكريين وراء الانقلاب محاولة لاستعطاف الشعب السوداني والمجتمع الدولي، مضيفاً: نحن منحنا المدنيين القوة ورغم ذلك اعتبرونا خفراء.
 
وأعلنت الحكومة السودانية، الثلاثاء الماضي، إحباط محاولة انقلاب قام بها ضباط في سلاح المدرعات، مؤكدة اعتقال المتورطين من مدنيين وعسكريين تبين أنهم على صلة بنظام الرئيس السابق عمر البشير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق