حياة كريمة في المحافظات.. 13 مشروع بالإسماعلية واستكمال تطوير المدارس بأسوان

الثلاثاء، 12 أكتوبر 2021 12:00 ص
 حياة كريمة في المحافظات.. 13 مشروع بالإسماعلية واستكمال تطوير المدارس بأسوان

تستكمل المبادرة الرئاسية حياة كريمة، عملها بالمحافظات بشكل متوازي فتجد هناك العديد من المجالات التي تعمل عليها المبادرة في تفس الوقت في أكثر من محافظة سواء في مجال الطرق أو تطوير المستشفيات وغيرها من المجالات التي تعمل عليها المبادرة حيث تستهدف ستهدف المبادرة 7 محاور أساسية، لعل أبرز هذه المحاور بناء الإنسان المصري وتحسين المعيشة، من خلال رفع كفاءة منازل، بناء أسقف، وبناء مجمعات سكنية في القري الأكثر احتياجًا، ومد وصلات مياه وصرف صحي وغاز وكهرباء داخل المنازل.
 
بجانب بناء مستشفيات ووحدات صحية وتجهيزها من معدات وتشغيلها بالكوادر طبية. إطلاق قوافل طبية وتقديم من خلالها خدمات صحية من أجهزة تعويضية سماعات ونظارات وكراسي متحركة وعكازات، وفي مجال الخدمات التعليمية؛ نجد أنها تستهدف بناء ورفع كفاءة المدارس والحضانات وتجهيزها وتوفير الكوادر التعليمية، وانشاء فصول محو الأمية. 
 
ووفقا للمبادرة فمن المتوقع أن تبلغ نسبة التغطية العام القادم 35% وصولًا إلى 57% فى 2023/2024 ، حيث تهدف مبادرة "حياة كريمة" لتحقيق التنمية الشاملة فى مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية والنهوض بالريف المصرى من خلال تطوير البنية الأساسية والمرافق، وتوفير سكن كريم للفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا.

13 مشروعا بالإسماعلية 

 فيما تستكمل المبادرة عدد من المشروعات بمحافظة الإسماعيلية، حيث يوجد حوالي 13 مشروع يتم تنفيذهم بشكل متوازي بقرى شرق القناة، على النحو التالي، لعل أبرزهم مشروع إنشاء مبنى مجمع الخدمات الحكومية بقرية جلبانة تم الانتهاء من أعمال الوجهات وجاري الانتهاء من أعمال الكهرباء والمياه والصرف والغاز والطاقة الشمسية والنجارة.
 
كذلك مشروع الصرف الصحي بقرية جلبانة وقرية أم خشيب جاري تنفيذ خطوط الطرد من وإلى محطة المعالجة الثلاثية وكذلك جاري العمل في إنشاء محطة المعالجة والشبكة الداخلية، بالإضافة لمشروع مياه الشرب لقرى جلبانة وأم خشيب وبوابة القنطرة وأبو سعادة والتل الأحمر تم التنفيذ في معظم القرى بنسبة حوالي 100%وجارى التأكد من أن جميع المناطق المحرومة تم توصيل المياه لها، ومشروع توصيل الغاز، جاري عمل التصميمات الهندسية الخاصة بالمشروع وفي انتظار الانتهاء من أعمال الكهرباء والصرف والمياه.

حياة كريمة بأسوان 

فيما قامت مؤسسة حياة كريمة بأسوان بمتابعة عدد من مشروعات مجلس قروي اقليت بمركز كوم امبو، حيث تم متابعة العمل بمدرسة اقليت قبلي الابتدائية، بجانب متابعة مد خطوط مياه الشرب، حيث تم الانتهاء من حوالى ١ كم بجانب أنه قد تم حضور ندوة تثقيفية عن أهمية التمكين الاقتصادي للمرأة بحضور وحده تكافؤ الفرص بديوان عام محافظة اسوان وجهاز تنمية المشروعات.
 
كما تم عقد اجتماع بخصوص محور سكن كريم وبعض الشكاوى المقدمة من الأهالي، وأيضا كشوف حالات العمليات الجراحية التي ستقوم جامعة أسوان بالتكفل بها داخل المستشفى الجامعي، وذلك بحضور نائب مجلس مدينة نصر النوبة لشؤون القري وبعض معاونية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق