مع عودة المدارس ..بعض الأطعمة والخضروات التى تساعد على زيادة التركيز وتقوية المناعة للطلاب

الخميس، 14 أكتوبر 2021 12:00 ص
مع عودة المدارس ..بعض الأطعمة والخضروات التى تساعد على زيادة التركيز وتقوية المناعة للطلاب
محمد ممدوح

من المعروف أن الطعام هو العامل الأساسى لبناء جسم الإنسان، حيث تلعب التغذية دورا موثرا على صحة الاطفال خاصة مع دخول المدارس وإصابة الأطفال بالهزل وعدم القدرة على تحمل اليوم الدراسى وهو ما أرجعه البعض لعدم التغذية الصحيحة. 
 
 
وفى هذا الإطار كشفت الدكتورة نسمة ياسر، استشاري التغذية العلاجية، عن أفضل الأطعمة للأطفال، لزيادة التركيز والمناعة مع عودة المدارس، معربة عن استيائها من مغالاة بعض الأمهات في تحضير «اللانش بوكس».
 
وأكدت الدكتورة نسمة ياسر، استشاري التغذية العلاجية، ، إن ساندوتش الجبنة العادي ومعه ثمرة فاكهة وخضروات، كافية ووافية، وهي تساوي في القيمة الغذائية للوجبات المدرسية المبالغ فيها.
 
ونصحت استشاري التغذية العلاجية الأمهات للقيام بتقديم العصائر الطبيعية للطفل من مكونات منزلية، والابتعاد عن المشروبات ذات السكريات المرتفعة.
 
 
وتابعت أن المكسرات المغطاة بالشكولاته الغامقة، من الوسائل التي تساعد الأمهات في تقديمها للأطفال بشكل صحي وجيد، في حالة أن الطفل لا يحب المكسرات.
 
وأضافت أن الخضروات الخضراء مثل الجرجير، من أهم عناصر التغذية التي يمكن تقديمها للأطفال إلى جانب الفاكهة المختلفة، مثل الموز  والبرتقال أو اليوسفي أو التفاح أو الجوافة، لافتة إلى أهمية العناصر الموجودة بداخل كل نوع.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا