عمار يا مصر.. رحلات" الستى تورز" بالغردقة.. سياح من كل دول العالم يلتقطون صور تذكارية من على كورنيش فلفلة

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 12:00 ص
عمار يا مصر.. رحلات" الستى تورز" بالغردقة.. سياح من كل دول العالم يلتقطون صور تذكارية من على كورنيش فلفلة

تقدم شركات السياحة عدة برامج سياحية مختلفة للسائحين فى الغردقة للاستمتاع بإجازتهم على شواطئ البحر الأحمر، تختلف تلك البرامج من شركة لأخرى، بينما تتفق فى برنامج رحلات الستى تورز أو ما تسمى بين العاملين بالنشاط باسم جولات البلد .

وتشهد مدينة الغردقة نشاطا سياحيا كبيرا، حيث رحلات" الستى تورز" فى مدينة الغردقة التى تنطلق فى الساعات الأولى من الصباح من كورنيش الغردقة القديم أو كورنيش فلفلة كما يطلق عليه، ويشاهد السياح المنظر البانورامى لمدينة الغردقة ومسجد الميناء الكبير وميناء الغردقة البحرى والسياحى ومساكن ومعالم مدينة الغردقة .

من جانبه قال بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر إن رحلات الستى تورز أو جولات البلد أو الرحلات الداخلية كما يطلق عليها، الهدف منها تعريف السائح بثقافة المدينة وطبيعة الحياة بها وكذلك لكسر الملل وعدم البقاء فى الفندق وعلى البحر فقط.

وأضاف نقيب المرشدين السياحين أن من أهم أهداف رحلات الستى تورز معرفة الحياة العامة للمدينة،  وينتج عن ذلك انتعاش الحركة فى البازرات السياحية والمحال التجارية بشكل عام.

وتابع: جولات البلد تنظم من قبل شركات السياحة فى مدينة الغردقة وتعمل على انعاش الشارع السياحى ومن خلالها يتعرف السياح على ثقافات المجتمع المصري، حيث إن فى تلك الجولة كانت تنظم لهم من قبل زيارة لمسجد الميناء الكبير وتم إيقافها منذ كورونا والهدف منها التعرف على فن العمارة الإسلامية وكذلك مسجد عبد المنعم رياض أقدم مساجد الغردقة.

كما تنظم زيارة لكنيسة الأنبا شنودة العريقة، ومشاهدة جمال الغردقة مع البحر من على طريق الكورنيش القديم، كل ذلك الجولات التى كانت تقع تحت مسمى جولة البلد من خلالها كان الأهالى يشعرون بالسياحة فى الغردقة وكذلك التجار، حيث عند المرور ما بين شوارع المدينة كانت يمرون على محل عصارة قصب السكر ومن ثم على محلات التسالى والبازارات وبذلك ينعشون الشارع وتعود الحياة كما كانت عليه.

وأوضح أن جولات البلد مجرد حياة للبازرات السياحية والمحال التجارية بشكل عام، حيث كل مقعد أو كل ما زار سياحى يقصده السائح خلال الجولة يقوم بعملية الشراء من المحال والبازارات المجاورة له، موضحا أن من ضمن البرامج فى جولة البلد زيارة سوق الخضار والفاكهة بالغردقة، حيث أن الأفواج السياحية تنعش حركة البيع هناك.

من جانب آخر، تشهد مدينة الغردقة خلال الفترة الحالية رواج سياحى كبير من عدة جنسيات مختلفة على رأسها السياحة الروسية والألمانية، وكذلك الأوكرانية وعدد آخر من الجنسيات المختلفة ويستقبل مطار الغردقة الدولى يوميا قرابة 100 رحلة يوميا من مطارات العالم المختلفة.

وارتفعت نسب الإشغال السياحى فى الفنادق السياحية، إلى أعلى من 65%، وذلك بعد وصول عدد كبير من الجنسيات السياحية المختلفة منها السياحية الروسية والألمانية والإنجليزية والأوكرانية، وهناك عدد من الفنادق السياحية المختلفة أعلنت أنها كاملة العدد .

 وفى مدينة مرسى علم، كشفت جداول وصول الطيران الأسبوعية لمطار مرسى علم الدولى، أنه من المقرر أن يستقبل المطار خلال الأسبوع الجارى 87 رحلة طيران بينها 7 رحلات داخلية، و80 رحلة دولية بينها 12 رحلة أوربية، مع انطلاق للرحلات الإيطالية بواقع 4 رحلات .

 

سياح من كل جنسيات العالم بالبحر الأحمر
سياح من كل جنسيات العالم بالبحر الأحمر

 

سياح من كل جنسيات العالم بالغردقة
سياح من كل جنسيات العالم بالغردقة

 

سياح من كل جنسيات العالم فى الغردقة
سياح من كل جنسيات العالم فى الغردقة

 

سياح من كل جنسيات العالم
سياح من كل جنسيات العالم

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة