كيف تحميك الخضراوات الباذنجانية من أمراض القلب والسرطان؟

السبت، 30 أكتوبر 2021 03:00 م
كيف تحميك الخضراوات الباذنجانية من أمراض القلب والسرطان؟
الخضروات الباذنجانية
محمد ممدوح

تنتمي خضراوات الباذنجانيات إلى عائلة النباتات المزهرة، وتشمل الخضراوات الباذنجانية، عدد من الخضراوات التي نتناولها بشكل يومي، وهو ما يوضحه تقريرموقع "Healthline" كما يوضح فوائدها والمخاطر المرتبطة بها.
 
images - 2021-10-30T121003.107
 
الخضروات مثل الطماطم والباذنجان والفلفل والبطاطا تقع تحت مظلة الخضراوات الباذنجانية، الشيء الوحيد الذي تشترك فيه جميع الخضراوات الباذنجانية هو القلويد، مركب يحتوي على النيتروجين ويوجد في الأوراق والسيقان والأجزاء الصالحة للأكل من النباتات.
 
وتحتوي معظم خضراوات الباذنجانيات على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد في إزالة السموم من الجسم، حيث تحتوى على الأنثوسيانين وهو نوع من مضادات الأكسدة التي تعطي الباذنجان لونها الأرجواني، كما أنها تقلل من خطر الإصابة بالسرطان والسكري، وتحتوي الطماطم أيضًا على مضادات الأكسدة التي تسمى الليكوبين التي تقلل من خطر الإصابة ببعض أمراض القلب وأنواع معينة من السرطانات.
 
كما توفر لك الخضراوات الباذنجانية أنواعًا مختلفة من المعادن والفيتامينات اللازمة يوميًا، حيث يحتوي الفلفل الحلو على كمية كبيرة من فيتامين سي تكفي لإكمال احتياجاتك اليومية منه.
 
من المخاطر المصاحبة للخضراوات القلويد الموجود في البطاطس هو السولانين، مما يجعلها تتحول إلى اللون الأخضر عند تعرضها للضوء، والبطاطس الخضراء سامة بالفعل ويجب التخلص منها على الفور.
 
لكن الخضراوات الباذنجانية الأخرى على مثل هذه السمية ولن تؤذيك بأي شكل من الأشكال، قد تحتوي الخضراوات مثل الباذنجان والطماطم وغيرها على قلويدات بكميات قليلة وهي ليست ضارة على الإطلاق بجسم الإنسان، إلا إذا كنت تستهلك هذه الخضار بكميات كبيرة جدًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة