لو لوحدك دلع نفسك واحتفل في عيد الحب بورد وشوكولاتة

الخميس، 04 نوفمبر 2021 11:21 ص
لو لوحدك دلع نفسك واحتفل في عيد الحب بورد وشوكولاتة
عيد الحب
ريهام عاطف

في 4 نوفمبر من كل عام تمتليء الشوارع بالورود والدباديب و والكثير من الهدايا والتي يطغي عليها اللون الاحمر احتفالا بـ عيد الحب المصري الذي أسسه الكاتب مصطفى أمين والتي من خلالها يحاول كل انسان التعبير عن مشاعره ومفاجأة حبيبه بكل الطرق ،ولكن علي الجانب الاخر هناك من يقضي عيد الحب منفردا دون شريك أو عائلة وهو ما يجعلهم ينصرفون عن الاحتفال بعيد الحب الا ان علماء النفس كان لهم رأي أخرفيجب علي كل فرد ان يعتبر هذا اليوم للشعور بالحب أياً كان الطرف الآخر الذي ستتوجه له بمشاعرك فهو يوم للجميع وليس للعشاق فقط .
عيد الحب
عيد الحب
 مجموعة من النصائح للاستمتاع بعيد الحب حتي لو وحيد:
  • يمكن قضاء عيد الحب في ابتكار طرق وأساليب جديدة تساعدك في تغيير حياتك من خلال النظر الي الجانب المضيء فكونك وحيد قد يكون فرصة لمراجعة طريقة حياتك وتصرفاتك والتفكير بطريقة إيجابية لتغير من نفسك.
  • لا تعزل نفسك عن الآخرين في يوم عيد الحب كونك وحيد وغير مرتبط فربما تكون فرصة لكي تلتقي بنصفك الآخر.
  • الكثير يعشقون الورود ولذلك عليك في عيد الحب شراء باقة من الورود التي تحبها بجانب نوع الشوكولاتة التي كنت ترغب أن يهديها لك شريكك و أيضا أي شيء أخر واحتفل بأنك حصلت عليه كهدية في عيد الحب.
  • عيد الحب في المنزل يمكن ان يضيف لك طاقة ايجابية ويعيد لك الاستقرار النفسي من خلال أخذ حمام دافيء والاسترخاء في غرفتك ومشاهده أي فيلم تحبه او الاستماع الي موسيقى هادئة تحبها أو قراءة كتاب تفضله.
  • يمكن اختيار مكان هاديء بعيداً عن الصخب للاحتفال والاستمتاع بـ "عيد الحب"  كما يمكنك مارس احدى الهوايات أو الرياضة التي قد تكون توقفت عنها منذ فترة  .
  • يمكن استغلال عيد الحب في الاهتمام بالاخرين سواء العائلة التي لم تراهم منذ فترة لضيق الوقت أو من خلال العمل الخيري، فيمكن قضاء عيد الحب مع الأيتام أو المسنين فستشعر بالسعادة بمجرد أن تمنحها لمن يفتقدها ويحتاجها حقاً.
  • يمكن للانسان ان يكون سفيرا للحب فإذا كان لديك صديق لم يصرح بمشاعره وحبه للطرف الآخر ساعده على توصيل رسالته، كما يمكنك ايضا في عيد الحب الصلح بين حبيبين متخاصمين .
  • قد تكون الخلوة بنفسك فرصه لتجديد علاقتك بالله فاعتبر عيد الحب هو فرصة لإحياء نفسك وعبادتك.
 
 
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة