18 معلومة لا تعرفها عن الراحل «وائل نور»

الثلاثاء، 03 مايو 2016 02:18 م
18 معلومة لا تعرفها عن الراحل «وائل نور»
هالة طرمان

توفي بالأمس 2 مايو، الفنان وائل نور؛ نتيجة لأزمة قلبية مفاجأة، وذلك داخل شقته في منطقة العجمي بمحافظة الإسكندرية، وقد قدم رحلة فنية طويلة أقتربت من الـ20 عامًا سواء في السينما أو التليفزيون أو المسرح.

إشتهر بدور الولد الشقي خفيف الظل، وليس هذا فحسب بل كانت لديه القدرة على التنويع فى الأدوار ما بين الشرير، والطيب، والمدمن، وغيرها من الأدوار.

وفي هذا التقرير ترصد «صوت الأمة» 18 معلومة عن حياته الشخصية والفنية:.

1- إسمه الحقيقي «وائل محمد صلاح الدين مرسي».

2- وُلِد في 24 أبريل عام 1961.

3- حصل على دبلوم معهد السكرتارية، ثم إلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

4- كانت بدايته الفنية بعد أن أكتشفه المخرج «أحمد فؤاد» فاكتشف موهبته الفنية وقدمه للجمهور في العديد من الأعمال.

5- إستطاع وقتها «نور» أن يجد القبول لدى الجمهور، كما أستطاع أن يُلفت الإنتباه له، حتى أعجب به الفنان فريد شوقي وتبناه فنيًا وأخذ يشجعه كثيرًا، وقدمه معه في مسلسل «البخيل وأنا» عام 1991، والذي يعتبر من أهم ما قدم للدراما التليفزيونية.

6- قدم للسينما المصرية حوالي 30 فيلما من أبرزهم: «الليلة الكبيرة، السجينتان، سنوات الخطر، الأحتياط واجب، خيال العاشق، مراهقون ومراهقات، الجبلاوي، الأب الثائر» وغيرها.

7- وقدم أيضًا في الدراما التليفزيونية ما يقرب من 80 مسلسلًا منهم: «المال والبنون، البخيل وأنا، ذئاب الجبل، السجين، يوم عسل ويوم بصل، سوق الزلط، صابر يا عم صابر، المصراوية، سلالة عابد المنشاوي، سوق الزلط، دموع في حضن الجبل، السوق، حلم أبن السيبل، ترويض الشرسة» وغيرها.

8- كما كان يصور في الآونة الأخيرة «شقة فيصل»، والذي مقررًا عرضه خلال الموسم الرمضاني المقبل 2016.

9- وفي المسرح قدم: «الجنزير، الكوتش، الواد ويكا بتاع أمريكا، قصة الحي الغربي، تتجوزيني يا عسل، عائلة عصرية جدًا، الواد شطارة، هلاهوطة وبراكوته، المدرسين والدروس الخصوصية، الموقف خطير جدًا» وغيرها.

10- هذا بالإضافة إلى السهرات التليفزيونية والمسلسلات الإذاعية ومنها: «الهوامش لاين قطامش، بخور عصفور، البلياتشو، الخطوة الثالثة، أحلام الفتى الدائم، محدش يقرب منه، أحلام الشباب، دي غلطتك، خبر في الصفحة التاسعة» وغيرها.

11- وقد نال الفنان وائل نور العديد من الجوائز والتكريمات على مدار حياته الفنية، وحصيلة لمشواره الفني الطويل والتي أبرزها تكريم محطة «النهضة» الإذاعية مع بدء انطلاقها، وكان في أحد فنادق شرق القاهرة.

12- معروفًا عنه أنه تزوج مرتين، لأولى كانت من الفنانة «أميرة العايدي»، وأنجب منها بنتًا وولد «سارة ويوسف»، ولكنهما إنفصلا بعد 7 سنوات زواج.

13- أما الثانية فمن امرأة من خارج الوسط الفني وتدعى «غادة محمد أبو نوح»، وكان هذا الزواج عام 2010، وهي إبنة طبيب مشهور بالأسكندرية، وأنجب منها ولدًا وبنتًا «جودي وياسين»، والتي ترقد حاليًا في إحدى مستشفيات القاهرة، حيث أنها في أخر شهر من الحمل وتنتظر وضع مولودها خلال 10 أيام.

14- والفنان «وائل نور»، كان مسكنه بالقاهرة في مدينة نصر بالسراج مول، وكان أيضًا مكان تواجده الدائم والمفضل له «مقهى تمر حنة» بشارع عبدالعزيز الفلكي بالمقطم.

15- وبالأمس، رحل عن عالمنا الفنان وائل نور عن عمر يناهز 55 عامًا إثر أزمة قلبية مفاجأة، حيث وجد يجلس على كرسي بشقته بالعجمي ميتًا، وذلك بعد أن طرقوا عليه أصدقائه بابها فلم يرد فاضطروا إلى كسر الباب ليجدوه قد فارق الحياة.

16- وكان قد حضر «نور» إلى الإسكندرية قبل وفاته بيوم واحد للمشاركة في العرض المسرحي لمسرحيته (العابة المسحورة) الخاصة بالأطفال احتفالًا بأعياد الربيع وشم النسيم، وفور وصوله الأسكندرية توجه إلى شقته بالعجمي لتبديل ملابسه وعاد بعدها مباشرة إلى المسرح.

17- وكان وقتها يبدو عليه التعب وبالرغم من هذا أصر على استكمال دوره في المسرحية، وقام بأداء جميع الأغاني المطلوبة منه والإستكشات بنفسه، وبعد انتهاء عرض المسرحية اتفق مع زملائه على تناول الغداء في اليوم التالي سويًا.

18- ثم غادر بعدها إلى شقته، وعند الإتصال به في اليوم التالي كان هاتفه مغلق ولم يقم بالرد، حتى عُرف بعدها بأنه قد فارق الحياة ليترك جمهوره الذي عشقه وعشق فنه بعد مسيرة فنية محترمة ومشرفة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق