تخصيص 30 فدانا بالأقصر لإقامة مشروع إسكان

الإثنين، 08 فبراير 2016 03:27 م
 تخصيص 30 فدانا بالأقصر لإقامة مشروع إسكان
محمد بدر

صرح محافظ الأقصر محمد بدر،اليوم الاثنين،أنه تم تخصيص 30 فدانا بقرية الهنادي لإقامة مشروع إسكان إجتماعي ومساكن للأسر الأولي بالرعاية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المحافظ مع قيادات مؤسسة "اسمعونا" لمناقشة تطوير قري المحاميد والهنادي والدير" لتحقيق مستوى حياة أفضل للمواطنين في تلك القرى في إطار البروتوكول الموقع بين المؤسسة وصندوق تحيا مصر من أجل تطوير عدد من القرى الأكثر احتياجًا على مستوى محافظات مصر.

وطالب المحافظ،خلال الإجتماع،بوضع رؤية شاملة وتصور كامل لتطوير تلك القري لتكون قري منتجة قادرة على توفير فرص إنتاجية تكون إضافة للناتج القومي، بالإضافة إلي رفع كفاءة كافة المؤسسات الخدمية بتلك القري.

من جانبه، قال المدير التنفيذي لمؤسسة "اسمعونا" محمد عبد العزيز،في تصريح،إنه تم اختيار الأقصر لتكون نموذجا لتنفيذ مشروع تطوير القرى الأكثر احتياجًا، مشيرا إلي أن المؤسسة تقوم بإعداد الدراسات القبلية لرصد احتياجات المناطق المستهدفة لتحديد الفئات المستهدفة من الأنشطة المنفذة وتنفيذ البرامج الاجتماعية والاقتصادية المدرجة فى الخطة المعتمدة، لافتا إلى أن المشروع سيشمل رفع كفاءة القري المحيطة للقري التي تم اختيارها.

وأوضح عبد العزيز، أن الدراسات ستشمل فرص التشغيل للشباب والفتيات بتلك القري لتعينهم على توفير دخل منتظم، وللحد من ظاهرة الهجرة والبطالة بتلك القرى وذلك إلي جانب رفع كفاءة المؤسسات الخدمية الموجود بالقري بمعاونة أجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع المدني .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق