«الأهلي» يعلن عدم الاستمرار في الاستحواذ على «سي آي كابيتال»

الإثنين، 08 فبراير 2016 06:29 م
«الأهلي» يعلن عدم الاستمرار في الاستحواذ على «سي آي كابيتال»
صورة ارشيفية

قررت شركة الأهلي كابيتال القابضة (ACH)، الذراع الاستثماري للبنك الأهلي المصري، عدم الاستمرار في إجراءات عرض الاستحواذ على 100% من شركة سي آي كابيتال القابضة، والتي تمثل بنك الاستثمار التابع للبنك التجاري الدولي CIB.

وقال البنك الأهلى، في بيان، إنه تم تقديم عرض غير ملزم للاستحواذ على 100% من شركة سي آي كابيتال القابضة، والتي تمثل بنك الاستثمار التابع للبنك التجاري الدولي CIB، وذلك تمهيدا للبدء في اجراءات الفحص النافي للجهالة والذى وفقا لنتائجه كان سيتم التقدم بعرض الشراء النهائي.

وطلبت شركة الأهلي كابيتال مدة 45 يوم لإجراء الفحص النافي للجهالة الذى يشمل النواحي المالية والقانونية والالتزامات التعاقدية والضريبية ونظم التشغيل وغيرها من المعايير المطلوبة للوصول الى تقييم عادل، إلا أن البنك التجاري الدولي أصر على قصر المدة على 14 يوم فقط.

وعلى الرغم من ابداء شركة الأهلي كابيتال استعدادها لضغط المدة إلى 30 يوما والتي تعد أقل مدة مهنية ممكنة لإجراء مثل هذا الفحص، إلا أن هذا العرض لم يلقى قبول الطرف الآخر، وهو الأمر الذى يحد من قدرة شركة الأهلي كابيتال على إجراء الفحص النافي للجهالة بالمهنية المطلوبة والمتعارف عليها في عمليات الاستحواذ خاصة في ضوء طبيعة نشاط الشركة وقيمة العرض التنافسي المقدم من شركة الأهلي كابيتال.

وبناء على ما سبق قررت شركة الأهلي كابيتال عدم الاستمرار في اجراءات عرض الاستحواذ ومتمنيا للبنك التجاري الدولي تحقيق أهدافه لمصلحة مساهميه ولشركة سي آى كابيتال استمرار النجاح.

كانت شركة الأهلي كابيتال، تقدمت بعرض غير ملزم للاستحواذ المشار ليه في ظل الظروف السوقية المواتية ولتحقيق أهدافها في مجالات الوساطة في الأوراق المالية، الخدمات المصرفية الاستثمارية وإدارة الأصول بشكل أسرع لمواجهة متطلبات أسواق رأس المال وتنوع مصادر التمويل والاستثمار وتعظيم دور شركة الأهلي كابيتال لدفع الاقتصاد القومي ودعم المشروعات الكبرى التي تم إطلاقها مؤخرًا وهو ما يتطلب تواجد بنك استثماري قوي مدعوم بقدرات مالية ضخمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة