«جريدي» أول فيلم مصري ناطق بالنوبية

الثلاثاء، 09 فبراير 2016 08:41 م
«جريدي» أول فيلم مصري ناطق بالنوبية
نورا جمال

يشارك المخرج المصرى محمد هشام، بمهرجان الأفلام العالمية بلندن عن فيلمه الجديد "جريدى" الذي يعبر أول فيلم مصرى ناطق باللكنة النوبية، وتدور فكرته عن "الحلم" داخل الإنسان والعقبات الخارجية التي تواجه فبدون التغلب عليها يظل الحلم مجرد وهم داخلي لدى الإنسان.

وهو ما جسده المخرج داخل الفيلم من خلال شخصية "كوناف" الطفل النوبي الذي يطارده حلمه في الوصول لصخرة في نصف النيل ولكن مخاوفه الداخلية من الماء وعدم قدرته على السباحة عقبة في طريقه نحو حلمه، ليحاول عم "إبراز" الرجل النوبي المسن الذي يعمل في تصليح المراكب الذي يمتلك حلما هو الآخر في إيقاظ غريزة الحلم لدى الطفل الصغير.

يرى هشام أن نجاح اكتمال الفيلم رغم انه كان به الكثير من الصعوبات جاء بفضل فريق عمل قوي عمل علي دعم الفيلم وتذليل الصعاب منذ اليوم الأول، إضافة إلى شركات الإنتاج التي ساهمت في تمويل الفيلم ايمانا منهم ان الفيلم مختلف ويستحق الانتاج.

"جريدي".. يعتبر تجربة جديدة وفريدة من نوعها، حيث إنه أول فيلم يتعرض بتركيز وبشكل مفصل عن حياة المجتمع النوبي وهو أيضًا أول فيلم مصري ناطق باللغة النوبية، بالإضافة إلى مشاركته في العديد من المهرجانات العالمية.. وحظي الفيلم بانتباه الجميع أثناء عرضه في جميع المهرجانات التي عرض فيها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق