وزراء مطلبون للعدالة.. «أحمد عماد» يستورد لبن أطفال به بويضات وبقايا حشرات.. الزراعة تقبل صفقة قمح يحوي طفيل «الأرجوت» الذي يسبب السرطان.. ووزارة «القتل والمواصلات» تحصد أرواح المواطنيين بالحوادث

الجمعة، 12 فبراير 2016 03:44 م
وزراء مطلبون للعدالة.. «أحمد عماد» يستورد لبن أطفال به بويضات وبقايا حشرات.. الزراعة تقبل صفقة قمح يحوي طفيل «الأرجوت» الذي يسبب السرطان.. ووزارة «القتل والمواصلات» تحصد أرواح المواطنيين بالحوادث
أحمد عماد
سارة وحيد

وكأنه وباء لايريد أن يخرج من جسد الوطن، ليتفشى فى جميع أجزائه، فبالرغم من مرور مصر بثورتي 25 يناير و30 يونيو، إلا أن الفساد والرشوة وغيرها من الأفعال غير قانونية، مازالت موجودة، يزداد الأمر سوء حينما يقع فى هذا الفخ المسئولون أنفسهم الذين يتولون شئون المواطنين، فبرغم اختلاف الحكومات وتغير الرؤساء إلا أن مرض الإهمال وإنعدام المسئولية والفساد مازال متواجدًا.. وترصد «صوت الأمة» أبرز الوزراء المطلبون من قبل العدالة.

وزير الصحة

لا نكاد ننتهي من كارثة طبية حتى نقع في واقعة طبية أفدح مما التي سبقتها، بما يؤكد أن صحة المصريين في خطر محتم وكل ما نجده من وزارة الصحة سوى تصريحات عن فشل المنظومة دون إيجاد حل وأكتشاف وقائع اخرى كل يوم، فالواقعة الأولى تتمثل في استيراد وزارة الصحة لبن أطفال به بويضات وبقايا حشرات.

ففي 23 أكتوبر 2015من خلال برنامج «ممكن» الذى يقدمه الأعلامى خيرى رمضان، عبر فضائية «سى بى سى»، كشف رمضان عن ألبان الأطفال التى تستوردها الدولة وقد عرض تقرير مصور وخاص بلجنة أرسلها الدكتور أشرف حازم وزير الصحة السابق عام ٢٠١١ لتحليل عينة من الحليب المجفف «بيوميل».

وقد أكد خيرى رمضان أن الفحص تم من خلال معامل وزارة الصحة وقد صدر التقرير من قبل ادارة الأمومة والطفولة التابعة لوزارة الصحة والأسكان، وقد جاء بنص التقرير، أن اللبن الذى تم تحليله يحتوى على بويضات وبقايا حشرات وغير صالح للأستهلاك الآدمى، وهو أمر مذهل للغاية فهذا يؤكد على أستمرار الفساد إلى الآن لأنه منذ وقت خروج ذلك التقرير كان يجب على وزارة الصحه أن تفسخ العقود مع الشركة المصرية القابضة التى تعمل على استيراد ذلك اللبن من الخارج.

لكن أكد خيرى رمضان أن الفساد لازال موجود إلى الآن ويتهم فيه وزير الصحة الحالى الدكتور أحمد عماد الذى وقع بالفعل على استمرار تعاقده مع الشركة المصرية القابضة لاستيراد تلك الألبان إلى الآن دون الأهتمام بصحة أطفالنا فى ما سماه خيرى رمضان بأكبر قضية فساد فى البلد.

وزيري التموين والزراعة

يبدو أن وزارة الزراعة في مصر لابد وأن تفجر لنا قضية كبرى كل شهر، فمنذ حادثة قضية فساد وزير الزراعة السابق الدكتور صلاح هلال، نجد أن وزير الزراعة التالي له عصام فايد يرتكب كارثة أكبر ولكن هذه المره يشاركه الجريمة وزير التموين الدكتور خالد حنفي حيث ساق كلا منهما عجلة الفساد بالشعب إلى الواقعة التالية.. مصر تقبل صفقة قمح يحوي طفيل «الأرجوت» الذي يسبب السرطان.

ففي 14 يناير 2016، أبلغت وزارة التموين المصرية رويترز، أن مصر ستسمح بدخول شحنات القمح المستورد التي لا تزيد فيها نسبة طفيل الإرجوت على 0.05%.

وقال المتحدث باسم الوزارة: "تقرر الإبقاء على النسبة دون تغيير بعد مشاورات مع وزارة الزراعة". وكانت إدارة الحجر الزراعي، أبلغت رويترز في السابق أنه لن يسمح بدخول شحنات القمح التي تحوي أي نسبة من الإرجوت.

يذكر أن الإدارة المركزية للحجر الزراعى، قد صرحت برفضها أى شحنات من القمح المستورد، الذى يحتوى على أى نسبة من طفيل الارجوت، بعدما كانت الهيئة العامة للسلع التموينية المصرية، تسمح فى وقت سابق بوجود نسبة (0.05)% من طفيل "الإرجوت" فى شحنات القمح المستوردة.

وزير النقل

يبدو أن تعاقب الحكومات على وزارة النقل لم يستحدث جديدا، فتظل الحوادث ونزيف الدماء على قضبان السكك الحديدية كما هي ومن أبرز الحوادث «قطار العياط».

حلقة جديدة شاهدناها سابقا على قضبان السكك الحديدية، ولم تُكتب بها نهاية بعد لهذه الدراما المأساوية التي تزهق الأرواح وترفع فاتورة الخسائر المادية والبشرية.

حيث إستيقظت مصر صباح يوم 31 يناير عام 2016، على حادث مأساوي جديد على قضبان السكك الحديدية بمزلقان «بليده البلد» بمركز العياط بمحافظة الجيزة، أسفر عن مصرع ستة أشخاص وإصابة 6 آخرين وفقًا لبيان من وزارة الصحة.

وتأتى بداية الواقعة عندما إقتحمت سيارة ربع نقل محملة بالعمال في تمام الساعة 7:30 صباحًا، منفذ بليده البلد الذي يعمل بنظام الشادوف والأجراس والأنوار كما يوجد به خفير مزلقان وذلك أثناء مسير القطار رقم ٩٧٨ مكيف «القاهرة-أسيوط» بخط «القاهره-أسوان»، مما أدى إلى إصطدام السيارة بالقطار الذى أكمل مسيره.

وأوضحت وزارة النقل، في بيان لها، أن سبب الحادث هو الشبورة المائية وحجب رؤية السائق عن الوصول الى المزلقان، وأن هيئة السكك الحديدية تلقت بلاغًا من ناظر البليده بوقوع الحادث وتوجه على الفور فريق من الهيئة لمعاينة الحادث والتلفيات، وفي تمام الساعة 10.25 صباحًا تم رفع أثار الحادث وتسير حركة لقطارات بالشكل الطبيعى بمعرفة عمال هندسة السكة.

انقلاب قطار بني سويف.. لم يمضي سوى أيام قليلة لنشهد حادثة مفجعة أخرى من سلسلة حوادث القطارات اللامتناهية، ففي يوم 11 فبراير 2016 أنقلب قطار، بمزلقان الشناوية، فى مركز ناصر بمحافظة بنى سويف، وعلى الفور، انتقل رجال الحماية والمدنية والإسعاف إلى موقع الحادث لنقل المصابين وعلى الفور تم الدفع بـ41 عربة إسعاف وتم نقل المصابين لمستشفى بني سويف العام.

وقد أكد أحمد إبراهيم المتحدث الرسمى باسم وزارة النقل، أن إجمالى الإصابات 70 شخصا وأن هناك تنسيقا تاما مع وزارة الصحة فى علاج المواطنين، حيث تم نقل 21 مصابا لمستشفى بنى سويف العام ونقل 48 لمستشفى ناصر العام ببنى سويف ونقل حالة إلى مستشفى رمد بنى سويف وتم خروج 17 حالة بعد عمل الإسعافات اللازمة والاطمئنان على حالتهم.

وقد فجر التقرير المبدئي لحادث قطار 993 اكسبريس «الأقصر - القاهرة»، مفاجأة بعد أن أكد عدم التزام سائق القطار بتعليمات برج النفادي.

وجاء في التقرير أن برج النفادي، حجز القطار المذكور، لمرور قطار 2201 أسيوط القاهرة، إلا أن السائق خالف التعليمات وتحرك بسرعة جنونية، ما أدى لسقوط القطار وإصابة عدد كبير من الركاب، تم نقلهم إلى مستشفى بني سويف العام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق