بالصور.. محمد سعد: «وش السعد» مسرح كوميدى وليس برنامجا

الخميس، 11 فبراير 2016 11:30 م
بالصور.. محمد سعد: «وش السعد» مسرح كوميدى وليس برنامجا
محمد طعيمة

يبدو أن ظاهرة تحول نجوم الكوميديا إلى مذيعين لن تنتهي قريباً، فبعد أشرف عبدالباقي في "دارك"، وهاني رمزي في "الليلة مع هاني"، وسمير غانم في "ساعة مع سمير"، يعيد الفنان محمد سعد الكرة ويقدم نفسه كمذيع في برنامج "وش السعد" والذي سيعرض اولى حلقاته مساء غدا الجمعة وهو الموعد الاسبوعى لعرض حلقات البرنامج على قناة MBC مصر.
وكشف سعد أن البرنامج الكوميدي الساخر عبارة عن مسرح يتم تقديمه في ساعة، وليس برنامجاً عادياً كما يعتقد البعض، مشيراً إلى أنه سيقوم بدس السم في العسل عبر السخرية والدراما والتطرّق إلى الأحداث الجارية والآنية، كل ذلك في ديكور عصري متحرّك.
والبرنامج الذي سيصوّر على خشبة مسرح هيلتون رمسيس يستعرض يوماً في إطار حياة قناة تلفزيونية مفترضة والكواليس، وسيقوم بالمشاركة في التمثيل الممثل هشام إساعيل صاحب الشخصية الشهيرة "فزاع" والممثلة سامية الطرابلسي، وسيخرجها للمسرح الدكتور أشرف زكي، وسيخرجها للتليفزيون سامح عبدالعزيز، فيما سيقوم بكتابة الحلقات والاسكتشات المؤلف سامح سر الختم مع ورشة كتابة تتضمن 15 شاباً وفتاة.
وتستضيف الحلقة الأولى من البرنامج النجمة اللبنانية هيفاء وهبي، وتبدأ بفقرة يخرج من خلالها أحدهم صارخاً: "الجزّار بوحة افتتح قناة فضائية"، لتنطلق بعدها الحلقة بتوجيه النقد إلى "بوحة" حول انتقاله من "الجزارة" إلى "الإعلام"، خصوصاً وأن "بوحة" ذاته يصرّ على تقديم برنامج في فضائيته الجديدة".
وخلال مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل البرنامج كشف محمد سعد أن اختيار شخصية "بوحة"، عائد إلى أن الجمهور تفاعل مع هذه الشخصية وأحبّها، قائلاً: "أننا نهدف إلى إسعاد الناس وإضحاكهم، عبر السخرية، خصوصاً في ظل زحمة المشاكل والأوضاع السياسية والأمنية التي يعيشها عالمنا العربي".
وأضاف: نقدّم مسرحاً في برنامج، يتضمّن بداية وحبكة ونهاية، ودراما وسخرية وتمثيل، وليس مجرّد مجموعة اسكتشات منفصلة، وذلك عبر استخدام شاشات كبيرة على المسرح، في إطار ديكور عصري ومتحرّك.
واعتبر سعد أن "وش السعد" يضع البرنامج والمسرح في قالب واحد، معتمداً على التكنولوجيا والديكور المتحرّك، وقال أنه يحب المسرح لكنه يخشاه، وأراد جس النبض ليعرف كيف ستكون الخطوة بعيداً عن الإطار التقليدي عبر الشاشة الصغيرة، ومدى تقبّل الجمهور لمثل هذه التجربة.
وأعاد سعد التأكيد على أن البرنامج يطرح قصّة تبدأ عند اتخاذ جزّار قرار افتتاح قناة تلفزيونية فضائية مفترضة، ومن هذه الفكرة تتشعّب الأحداث والتطورات الدرامية والكوميدية، التي تصوّر بأسلوب سينمائي مع المخرج سامح عبد العزيز.
وفي تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أكد سعد أنه لا يقلد أحدج ولا يسير على خطى أحداً، مشيراً إلى أن برنامجه الجديد لن يكون شبيهاً لبرامج أخرى مثل "الليلة مع هاني" أو "مسرح مصر" أو "أسعد الله مسائكم".
وقال: برنامجي مختلف تماماً عن أي برنامج تم تقديمه من قبل، فالفكرة الأساسية تعتمد على الاسكتش المسرحي من خلال أداء تمثيلي في 4 فقرات فنية متنوعة، نستضيف فيها شخصية فنية كل حلقة، وسيرى المشاهد صدق كلامي عند عرض أول حلقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق