الأطباء ينتفضون «حاتم لازم يتحاكم».. وقفة على سلالم «دار الحكمة» احتجاجًا على ظلم الداخلية.. «إيهاب الطاهر»: قوات الامن أزالت مولدات الكهرباء لتعطيل الاجتماعات.. «منى مينا»: المجتمع هو من يحمينا

الجمعة، 12 فبراير 2016 03:48 م
الأطباء ينتفضون «حاتم لازم يتحاكم».. وقفة على سلالم «دار الحكمة» احتجاجًا على ظلم الداخلية.. «إيهاب الطاهر»: قوات الامن أزالت مولدات الكهرباء لتعطيل الاجتماعات.. «منى مينا»: المجتمع هو من يحمينا
القسم السياسي

مع بداية الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، تجمع العشرات من الأطباء أمام دار الحكمة بشارع القصر العيني، وعقب صلاة الجمعة تضاعفات الأعداد، ليصل العدد أكثر من 15 الف طبيب على سلالم دار الحكمة، رافعين شعار «حاتم لازم يتحاكم» فى جمعة غضب أطلق عليها الأطباء أسم «يوم الكرامة».

تضامن واسع
تجمع العشرات من الصحفيين والمهندسين والصيادلة، والنشطاء من مختلف الاتجاهات معلنيين تضامنهم الكامل مع الاطباء فى جمعيتهم العمومية، واستقبل مجلس النقابة برئاسة الدكتور حسين خيري نقيب الاطباء والدكتورة مني مينا وكيل مجلس النقابة، وفود الدعم داخل دار الحكمة، كان منها النائب هيثم الحريري عضو مجلس النواب، ووفود النقابات المهنية والعمالية.

ادعم نقابة الاطباء
وانتشر هاشتاج على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك - تويتر" باسم "#ادعم_نقابة_الاطباء"، وانتشرت عليه عشرات التدوينات والصور لدعم النقابة.

استقبال تاريخي

استقبل، الأطباء، نقيبهم الدكتور حسين خيري، بعاصفة من التصفيق أثناء دخوله قاعة المؤتمرات الكبرى بالنقابة، لبدء فعاليات الجمعية العمومية الطارئة.

وهتف الحضور مطالبين بالإضراب، إﻻ أنه طالبهم بالهدوء والتفكير بروية، قائلًا: «كل الشعب ينتظر رأيكم وقراركم اللي هتعلنوه.. أوزنوا الكلام والقرارات».


ازالة مولدات الكهرباء

وأكد الدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام نقابة الأطباء، أن قوات الأمن المتواجدة خارج نقابة الأطباء، أزالت مولد الكهرباء الذي وفرته النقابة للمساهمة في زيادة توليد الكهرباء في القاعات المنعقدة بها الجمعية العمومية.

وأشار «الطاهر» في كلمته بالجمعية العمومية المنعقدة حاليًا بدار الحكمة، إلى أنه من المحتمل انقطاع الكهرباء عليهم، لذلك يجب عليهم أن يستعدوا لذلك، وأن يستمروا في الجمعية العمومية.

وأكد إيهاب الطاهر، أن الطبيب المصري، لن يذوق الذل طالما أن الأطباء على قلب رجل واحد، مشيرًا إلى أن الحشد للجمعية العمومية اليوم لم يسبق لها مثيل، وأن كرامة الأطباء فوق كل شيء، وهي أهم من المال.

اجراءات تصعيدية
قالت الدكتورة منى مينا، وكيل نقابة الأطباء، إن النقابة ستتخذ إجراءات احتجاجية وتصعيدية، لكن دون إضرار بالمواطن والمجتمع، مضيفة «المجتمع هو من يحمينا وهو ظهرنا، وﻻ بد أن نراعي حقوقه».

وأثنت «مينا»، خلال كلمتها بالجمعية العمومية الطارئة، اليوم الجمعة، على إقبال الأطباء على حضور العمومية الطارئة، قائلة:«حشد الجمعية لم يشهد له مثيل من قبل، جاء من كافة أنحاء الجمهورية، ومن جميع النقابات».

هتافات
ورجت هتافات الأطباء شارع القصر العيني، بعدما رددوا هتافات: «مش هنسلم مش هنبيع مصر بلدنا مش للبيع»، وغيرها من الهتافات التي تطالب بحفظ كرامة الاطباء، والتحقيق مع أمناء الشرطة الذين اعتدوا على أطباء مستشفي المطرية وغيرها من الحالات، وكذلك الافراج عن الاطباء المحبوسين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة