«الاستثمار العقاري» تبحث مع وزير الإسكان قانون «اتحاد المطورين»

السبت، 13 فبراير 2016 04:26 م
«الاستثمار العقاري» تبحث مع وزير الإسكان قانون «اتحاد المطورين»
المهندس ممدوح بدر الدين

تعقد شعبة الاستثمار العقارى بالإتحاد العام للغرف التجارية اجتماعا موسعا مع وزير الإسكان والمرافق الدكتور مصطفى مدبولي لمناقشة مسودة قانون اتحاد المطورين العقاريين الأسبوع الحالي.

وأكد المهندس ممدوح بدر الدين، رئيس مجلس إدارة شعبة الاستثمار العقارى، في بيان له اليوم السبت، إن وزير الإسكان دكتور مصطفى مدبولي وافق بشكل مبدئ على مسودة مشروع قانون اتحاد المطورين العقاريين، مضيفا أن الاجتماع سيتضمن مناقشة جميع البنود الخاصة بمشروع القانون بحضور الدكتور هاني سري الدين الخبير القانوني الدولي والذي قام بإعداد المسودة، بالإضافة إلى عدد من مطوري القطاع العقاري.

وأوضح بدر الدين أن الشعبة كانت قد عقدت اجتماعًا مع الوزير الاثنين الماضي، وتم التأكيد على اعتماد اللائحة العقارية الجديدة من مجلس الوزراء ليبدأ العمل بها قريبا، بالإضافة إلى مناقشة ارتفاع أسعار الأراضي التي تم طرحها مؤخرا بالمجتمعات العمرانية عبر الشباك الواحد، مشيرا إلى مخاوف العاملين بالقطاع من الارتفاعات المستمرة بأسعار الأراضي والتي ستؤثر سلبيا على العملاء وراغبي الحصول على وحدات سكنية.

ولفت إلى أن الأسعار الأخيرة لاتحقق الجدوى الاقتصادية ولاتلاءم الشريحة الكبرى من الشركات العقارية العاملة في السوق، والتى تنتج وحدات لفئة الإسكان المتوسط.
من جانبه قال المهندس هشام شكرى نائب رئيس مجلس إدارة الشعبة إن الشعبة أجتمعت أول أمس الخميس مع لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال ومجلس العقار المصري وتم الاتفاق من جميع الحاضرين على مسودة القانون، موضحا أن القيد باتحاد المطورين - وفقا للقانون - إجباريا لكل مطور عقاري أن يكون حجم المساحة التي قام بتنميتها تبدأ من فدانان أو 10 آلاف متر مبانى كحد أدنى، واختياريا في حال إن قل حجم الأعمال عن تلك المساحة.

من جهته أشار المهندس فتح الله فوزى عضو شعبة الاستثمار العقارى ورئيس لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين إلى أنه تم التوافق بين أعضاء الشعبة وجمعية رجال الأعمال ومجلس العقار المصري على جميع بنود مسودة مشروع قانون اتحاد المطورين العقاريين والوصول إلى نقاط توضيحية لها سيتم إدراجها باللائحة التنفيذية للقانون، مضيفا أنه بعد موافقة الإسكان على المسودة سيتم عقد اجتماعات موسعة مجددا للخروج ببنود نهائية للقانون، مع مراعاة كافة الملاحظات لتلبية احتياجات القطاع وجميع العاملين به.

وأكد المهندس عادل لطفى عضو مجلس إدارة شعبة الاستثمار العقارى ورئيس مجلس العقار المصري على أنه تم الاتفاق على جميع البنود بمسودة القانون الذي تم إعداده وتقديمه إلى وزير الإسكان، لافتا إلى حرص جميع الجهات العاملة بالقطاع العقارى على الخروج بقانون يسهم في خدمة السوق ودفع الاستثمارات.

وفى سياق متصل قال المهندس طارق شكرى الأمين العام لمجلس العقار المصري وعضو شعبة الاستثمار العقارى أن جميع بنود مسودة قانون اتحاد المطورين جاءت مناسبة لمطالب العقاريين، خاصة بعد المناقشات والاستماع إلى جميع الملاحظات التي تسهم في الوصول إلى شكل نهائي يضمن تحقيق طموحات العاملين بالقطاع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق