بالفيديو.. طفل الدقهلية ينافس سباقات الخيول العربية بـ«حمار»

السبت، 13 فبراير 2016 08:19 م
بالفيديو.. طفل الدقهلية ينافس سباقات الخيول العربية بـ«حمار»
حمدي سليمان

«فارس الأحلام والذي يركب الحصان، ليس خيالًا، ولا يوجد إلا في الروايات والأفلام، فأحيانًا يكون حقيقة، ولكن نادرًا».. بهذه الكلمات نسج طفل في الرابعة عشر من عمرة أفكارًا من خيالة ليصبح فارس، ولكن الظروف كانت أقوي، ولم يمتلك غير حمارة قام بتدريبها كيف تجتاز الحواجز كمثيلتها من الخيول العربية.

أحمد أيمن يبلغ من العمر 14 عاما، أبن قرية العريض التابعه لمركز بلقاس بمحافظة الدقهلية، أطلقو عليه لقب «فارس بلا حصان»، تمكن من تنفيذ حلمة ليكون فارسًا بطريقته الخاصه.

قام «أيمن» بتدريب حمارة، على القفز من أعلى الحواجز الخشبية مثل الخيول العربية فى رياضة الفروسية.

وأنتقلت «صوت الأمة» إلى مسقط رأسة، فى قريه بسيطة يعيش بها بمدينة بلقاس، كما أعتاد الأهالي بشكل يومي مشاهدة براعته، وهو يقوم بممارسه رياضة الفروسيه، ومن خلال لغة الإشارة تمكن أحمد من توجية حمارة لعرض مهارة القفز على الحواجز.

يقول أحمد:« أتمنى أن تصبح حمارتي مثل الخيول العربية الأصيلة لتمتعها بصفات ومميزات بعضها خاصة بالخيول، عامة، كما أتمنى أن أكون فارسًا وأمثل مصر أمام العالم».

وأضاف:«كنت أشاهد الخيالة الكبار يقومو بالقفز فى المسابقات الكبيرة، فتخيلت نفسى مكانهم فى يوم من الأيام، فقررت أن أقوم بعمل ذلك، ولكن لم يكن لدى حصان وفى لحظة ما قومت بأخذ الحمار المتواجد فى بيتنا وذهبت الى الشارع، ووقف أمام احد الترع الصغيرة، وكن لى إرادة قويه أن أقفز بالحمار، وأعطيت إشارة للحمار وبالبفعل قفز وكنت فى غايه سعادتى».

وطالب أحمد من مسؤلى الشباب والرياضه بالنظر الى موهبته وتنميتها قائلًا:«أتمنى أن ينظر لى أحد من المسؤلين ويساعدنى فى تنمية موهبتى لأننى عندى الكثير ولكن أنتظر الفرصه ».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق