زيدان: كريستيانو في حالة رائعة

الأحد، 14 فبراير 2016 01:54 ص
زيدان: كريستيانو في حالة رائعة
كريستيانو رونالدو

أكد المدير الفني لريال مدريد الإسباني، الفرنسي زين الدين زيدان اليوم ان لاعبه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل اليوم هدفين في الفوز على أثلتيك بلباو بنتيجة 4-2 بالليجا في "حالة رائعة".

وقال زيدان عقب المباراة اليوم " (الصحافة) دائما ما تخرج بأراء عن كريستيانو: كان جيدا. كان سيئا. لقد انتهى، ولكنه اليوم أظهر أنه في حالة رائعة وسعيد".

وأشاد المدرب بكريستيانو وكونه الأكثر خلخلة لدفاع الفريق الباسكي من الناحية اليسرى، وقال "بالنسبة لي وجوده هام على الأطراف. يتمتع بالسرعة أمام الخصم في مواجهة واحد ضد واحد".

وتابع زيدان "أثلتيك كان خصما قويا خاصة في الضغط ولكنه كان يترك مساحات في الخلف. هذه كانت الفكرة الرئيسية بإمالة كريستيانو أكثر لطرف الملعب وقام بما عليه بشكل جيد".

وبخصوص هدف الكولومبي خاميس رودريجز الثاني الذي جاء حينما كان الريال في أسوأ مستوياته خلال المباراة أضاف "أنا سعيد من أجله، لا يزال ينقصه القليل والتسجيل أمر جيد. رويدا رويدا يأخذ وتيرة المباريات وتزداد أهميته بالفريق".

وعن الأخطاء التي ارتكبها فريقه أثناء المباراة وأبرزها كان من المدافع الفرنسي رفائيل فاران الذي تسبب في الهدف الأول وتعرض للطرد في الشوط الثاني من المباراة بحصوله على الانذار الثاني قال "الأخطاء ستظل دائما موجودة. لست قلقا من هذا. نحن مستعدون لمباراة روما وفي وضع جيد بدنيا وكرويا".

وتابع زيدان "أهم شيء هو تقديم كل ما لديك والفوز، المباراة من 90 دقيقة ولا بد أن تشهد لحظات صعبة ولكن أنا سعيد. أهم شيء هو تمكننا من الفوز على خصم صعب".

وأشاد الفرنسي بالمباراة التي قدمها الكرواتي ماتيو كوفاسيتش في أول لقاء أساسي يخوضه تحت امرته، حيث تابع "أنا سعيد بمباراته. لعب جيدا واستبدلته بسبب الارهاق وهو أمر طبيعي"

و قال الكرواتي ماتيو كوفاسيتش لاعب ريال مدريد الإسباني اليوم إنه "في حالة جيدة" مع مدرب الفريق الفرنسي زين الدين زيدان على الرغم من أنه يشارك معه بصورة أقل عما كان عليه الأمر مع المدير الفني السابق رفائيل بنيتيز.

وصرح كوفاسيتش عقب الفوز بأربعة أهداف لاثنين على أثلتيك بلباو في الليجا "كانت مباراة هامة وفزنا بها. علينا الاستمرار في نفس الطريق. كنت ألعب مع بنيتيز، ولكن مع زيدان أنا في حالة جيدة جدا. التمرينات ممتعة".

وتابع اللاعب "هذا هو عملي. اللعب جيدا والاجتهاد. قدمنا مباراة جيدة. أنا سعيد للغاية والتواجد هنا فخر بالنسبة لي. أنا شاب وعلي المضي قدما".

وعن مواجهة روما يوم الأربعاء في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال على ملعب الأوليمبيكو أشار إلى أن الفريق الإيطالي سيكون خصما "صعبا"، مشيرا إلى أن المباراة ستكون "معقدة".

واعتبر كوفاسيتش من ناحية أخرى أن مواطنه لوكا مودريتش دائما ما يكون في حالة جيدة ويقدم أفضل ما لديه، مشيرا إلى أن ريال مدريد مستعد للفوز بالليجا ودوري الأبطال.

و قال لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، الكولومبي خاميس رودريجز اليوم إنه "أفضل كثيرا" على الصعيد البدني منذ وصول الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الفريق، معتبرا أن التغيير منذ مجيء الأخير خلفا للإسباني رافائيل بنيتيز "كان جيدا للجميع".

وصرح خاميس الذي سجل اليوم في فوز الريال على أثلتيك بلباو بأربعة أهداف لاثنين في الليجا "أنا أفضل كثيرا وهذا الأمر يساعد، الأمر لا يتعلق بي فقط، أعتقد أن التغيير كان جيدا بالنسبة للجميع".

وتابع اللاعب "بالنسبة لي أعتقد أن الأمور تتحسن لأن زيدان جعل المهارة تسيطر "عن الجانب التكتيكي". الجميع يلعب بصورة أكبر. يتحدث مع كل فرد وهذا شيء مهم جدا لأنه ينعكس في الشخصية داخل الملعب".

وأكمل خاميس "لا ألوم أي أحد على أي شيء. كل شيء له زمانه ويجب الانتظار. حينما تأتي الفرصة يجب أن تكون في أفضل حالة لديك. هكذا تسير الأمور هنا".

وعن احتفاله القوي بعد التسجيل قال "الهدف كان جيدا، خاصة بسبب توقيته وكون المنافس صعب. الهدف كان جميلا وصرخت لأنه كسر حالة التعادل".

وأشار خاميس إلى أنه استبعد السير وراء خطى مواطنه جاكسون مارتينيز الذي انتقل للدوري الصيني من أتلتيكو مدريد، حيث قال "أعتقد أن مستقبلي هنا في ريال مدريد. أرغب في الاستمرار هنا لسنوات طويلة وهذا هو حلمي. أتحدث قليلا مع جاكسون وكل شخص له حياته يفعل بها ما يرغب".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق