مجلس الشيوخ الأمريكي يصدق على إطلاق اسم منشق صيني علي إحدى الساحات

الأحد، 14 فبراير 2016 11:33 ص
مجلس الشيوخ الأمريكي يصدق على إطلاق اسم منشق صيني علي إحدى الساحات
مجلس الشيوخ الأمريكي

صدق مجلس الشيوخ الأمريكي بالإجماع على مشروع قانون اقترحه مرشح الرئاسة الجمهوري السيناتور تيد كروز عن ولاية تكساس، بإطلاق اسم المنشق السياسي الصيني "ليو شياوبو" على الساحة المواجهة للسفارة الصينية في واشنطن.

وأشارت صحيفة "واشنطن بوست " الأمريكية إلى أن شياوبو،الحائز على جائزة نوبل للسلام،يمضي 11 عاماً بالسجن بعد إدانته بالتحريض على تخريب الدولة ، ونبهت الصحيفة إلى أن مشروع هذا القانون لا يزال بحاجة إلى إقراره من مجلس النواب ولابد أن يوقعه الرئيس قبل أن يصبح قانونا نافذا، مما سيجعل " 1 ليو شياوبو بلازا" العنوان الرسمي للسفارة الصينية.

وقال مكتب كروز أن مشروع القانون يعبر عن التضامن مع المنشقين الصينيين.

وأشارت الصحيفة إلى أن تصديق مجلس الشيوخ على مشروع هذا القانون قد أثار غضب "جلوبال تايمز" - وهي صحيفة قومية صينية يشرف عليها الحزب الشيوعي الصيني - حيث وصفت الصحيفة الصينية هذه الخطوة بأنها استفزازية وقالت أن المقصود منها إثارة غضب بكين .

وكتبت الصحيفة الصينية أن "الولايات المتحدة كانت في منتهى الذكاء في التعامل مع الصين ، حيث أنها مترددة في استخدام التهديدات العسكرية أو العقوبات الاقتصادية التي قد تأتي بنتائج عكسية ... ويبدو أن الخيار الوحيد أمام واشنطن هو الأفعال البسيطة التي تزعج الصين" ، بينما قالت الصحيفة الأمريكية أنها أرسلت لوزارة الخارجية الصينية طلبا بالفاكس للتعليق على الأمر إلا أنها لم تتلق أي رد .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق