الحريري: لبنان لن يكون «ولاية إيرانية» تحت أي ظرف

الأحد، 14 فبراير 2016 09:49 م
الحريري: لبنان لن يكون «ولاية إيرانية» تحت أي ظرف
السياسي اللبناني سعد الحريري

قال السياسي اللبناني سعد الحريري، الأحد، إن لبنان لن يكون تحت أي ظرف من الظروف "ولاية إيرانية"، وانتقد دور جماعة حزب الله اللبنانية في الحرب السورية.

وأضاف الحريري: «لن نسمح لأحد بجر لبنان إلى خانة العداء للسعودية ولأشقائه العرب، لن يكون لبنان تحت أي ظرف من الظروف ولاية إيرانية. نحن عرب وعربًا سنبقى».

وجاءت تصريحات الحريري، رئيس الوزراء الأسبق للبنان، في بيروت في الذكرى الحادية عشرة لاغتيال والده رفيق الحريري. وكانت آخر زيارة للحريري للبنان في الذكرى العاشرة لاغتيال والده.

وهذه ثالث زيارة يقوم بها الحريري للبنان منذ هيمنة تحالف الثامن من آذار، الذي تسيطر عليه جماعة حزب الله، على الحكومة في عام 2011.

وأكد الحريري علانية للمرة الأولى أنه طرح أواخر العام الماضي اقتراحا بأن يتولى سليمان فرنجية، وهو حليف لحزب الله وصديق للأسد، منصب رئيس لبنان الشاغر منذ 21 شهرا.

لكنه شكك في أن يكون لمنافسيه السياسيين رغبة حقيقية في إنهاء الأزمة، التي تعكس حالة أوسع من الجمود في الحكومة اللبنانية. وتقول جماعة حزب الله إنها متمسكة بمرشحها المفضل ميشال عون.

وقال سعد الحريري: «نحن عند التزامنا وعندما نعطي التزامًا نسير فيه حتى النهاية، نحن صادقون، نريد رئيسا للجمهورية ونريد أن نتخلص من الفراغ ودفعنا الثمن داخليًا وخارجيًا».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق