سوريا تتهم نجل أردوغان بشراء النفط من «داعش»

الأربعاء، 06 أبريل 2016 08:19 ص
سوريا تتهم نجل أردوغان بشراء النفط من «داعش»
أردوغان

تقدم منذر الوزير المستشار القائم بالأعمال بالنيابة للبعثة الدائمة للجمهورية العربية السورية لدى الأمم المتحدة، للأمين العام «بان كى مون»، ببيان يحتوى على معلومات وأسماء لعدد من الأفراد والكيانات المرتبطين بتنظيمى «داعش» و«جبهة النصرة» الإرهابيين، والمنخرطين في سرقة النفط السورى من الحقول والآبار النفطية والغازية، والإتجار غير المشروع به، وفيه إشارة إلى تورط «بلال» نجل الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، في شراء الخام المسروق.

وأشار البيان إلى أن صحيفة «الجارديان» نشرت تقريرا بأن الولايات المتحدة عثرت على وثائق تثبت علاقة النظام التركى بتنظيم «داعش» الإرهابي، وشراء النفط منه، وذلك في منـزل القيادى في تنظيم داعش المدعو «أبوسياف» المسئول عن تجارة النفط المسروق في التنظيم، والذي قتل في العملية التي نفذتها قوات أمريكية خاصة في سوريا.

وأشار كذلك إلى موقع «سوريا الآن» الذي كان قد نشر مقالا للكاتب الفرنسى «تيرى ميسان»، أوضح فيه أن صادرات النفط الخام التي استؤنفت مؤخرا لم تعد تؤمنها شركة الشحن المملوكة للملياردير الأذربيجانى «مبرز جوربان أوغلو» بل عن طريق شركة «ب. م. ز» التي يملكها «بلال أردوغان» ابن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان.

واحتوى البيان على أسماء الأفراد المعروفين والمتورطين في سرقة النفط من حقول الجبسة «مركز المديرية» ومشروع الثورة ومشروع ديرو، والبالغ عددها ٦٥ بئرا، وقال إنهم عبدالله الحورى وإبراهيم الحميد وفلاح القطعى وعبدالله طراد حميدى وزياد حسين الحسين وقتيبة كامل الحاج وبشار عاد الحسين وجمعة خضر الكنهوش وأحمد جمعة الكنهوش وإبراهيم حسين الكنهوش وعلى جمعة الكنهوش وإبراهيم محمد العلى فرحان محمد العلي.

كما ضم أسماء الأفراد المعروفين والمتورطين في سرقة النفط من معمل غاز كونكو وهم محمود عبدالحميد الجبن ومهند عبدالحميد الجبن وخالد عبدالحميد الجبن وحسن ضبع المحمد ومحمود عبود البدران وطايس دعّار الطايس وخليفة على الطايس، وكذلك أسماء الأفراد المعروفين والمتورطين في سرقة النفط من حقل تشرين وهم فيصل محمد العبوش وأحمد جلود عيسى وشرقى الكسار وثامر الطابان وحميدى الساير ومسطو الطعمة وحميد الناصر ومحمد الجدوع وخليفة شرطوط ومحمود الصالح وخلف السيد على وميرزا شلاش وأحمد السوادى ومحمود عبدالحميد وعبدالله جمعة وحاسب محمد الحسينو حسين عبده وعبدالكريم يوسف.

ويضم كذلك أسماء الأفراد المعروفين والمتورطين في سرقة النفط من حقول التيم، العمر، التنك، حمّار، والأزرق وهو عامر الوطاع؛ عمار الحصين؛ جاسم المخبة؛ حسن الجواد؛ أحمد الحطيا؛ نايف سمير العطية الحمادة؛ حميد كردوش الساجر؛ أحمد مجيد الساجر؛ قصى الرياض؛ أحمد الأحمد الحسن؛ مهيار أحمد الحسن؛ ممدوح سمير الحمادة؛ ياسر العطية الحمادة؛ مجيد المحيسن؛ هايل المطلق؛ عبدالمجيد يوسف الحمد؛ معن حسين الصالح؛ زكريا أحمد الطلاّع؛ جميل حسين الاستيفان؛ خليل إبراهيم هجر الدرويش؛ أحمد إبراهيم هجر الدرويش؛ سومر خالد الكشاش؛ مصعب نزّال العلي؛ سامى على العكلة؛ رامى دحام المنادي؛ عبدالمحيد على السراج العبد؛ غسان محمد عبدالله؛ عصام حسن الجاسم؛ هلوش صالح العليان؛ أيوب دندح حامدالحسين؛ أحمد صالح الجفال؛ رياض غنام الهفل؛ غنام حامد الحسين؛ محمد عبدالله العبد الإله الحمد؛ عبدالله محمود نومان العطية؛ محمد الحسين إبراهيم الخضر؛ وائل النايف الخضر؛ أيمن دحام الدندل؛ رجا دحام الدندل؛ عمر غفال الصالح؛ إبراهيم حسن الخليل؛ المحامى عبدالفتاح جاسم أحمد الكمّاري؛ المحامى بندر خليف البري، خالد حسون العبيد والذي يملك محطة تصفية تم إحضارها من تركيا.

وكذلك مجموعة على الفدعوس وهم: حميد محمد الساجر، رمضان حسين الساجر؛ جهاد حسين الساجر؛ محمد توفيق الساجر؛ محمد حميد الساجر؛ محمد رمضان الساجر، محمد أحمد العاشق؛ محمد حسن الساجر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة