«العلوم الحياتية الجديدة» في مؤتمر «بيوفيجن الإسكندرية»

الأحد، 10 أبريل 2016 12:56 م
«العلوم الحياتية الجديدة» في مؤتمر «بيوفيجن الإسكندرية»
هبه فتحى

تستعد مكتبة الإسكندرية لبدء فعاليات المؤتمر الدولي "بيوفيجن الإسكندرية ٢٠١٦"، بدءامن ١٢ إلى ١٤ أبريل الجاري في دورته الثامنة، تحت شعار "العلوم الحياتية الجديدة: الطريق إلى الأمام".

ويهدف إلى دعم الحوار البنّاء بين الأطراف المعنية بتطوير العلوم الحيوية، ومناقشة القضايا المتعلقة بذلك في مجالات شتى، سواء الأكاديمية أو الصناعية أو البحثية، مما يساعد على تحديد واستكشاف آفاق ومجالات جديدة في علوم الحياة التي من شأنها أن تخدم البشرية.

وسيفتتح الدكتور إسماعيل سراج الدين؛ مدير مكتبة الإسكندرية المؤتمر، بالإضافة إلى عدد كبير من ممثلي الهيئات والمؤسسات العربية والدولية، والمراكز البحثية المختلفة؛ كأكاديمية العالم للعلوم للدول النامية (TWAS)، وملتقى العلوم والتكنولوجيا في المجتمع (STS Forum)، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية (STDF).

يلقى كل من الجليل الدكتور مصطفى السيد، والعالم الكبير الدكتور فاروق الباز والعالم الدكتور فيليكس أنجر؛ رئيس الأكاديمية الأوروبية للعلوم والفنون،الكلمة الرئيسية للمؤتمر العالم.

يتاقش المؤتمر، العديد من الموضوعات التي تتمثل في ثلاثة محاور، هي: العلوم الطبية، الحيوية، والهندسة، بالإضافة إلى الغذاء والتغذية وحياة الإنسان، وأخيرًا التطبيقات الحالية ورؤى المستقبل من قبل ممثلين عالميين من ثلاثين دولة مختلفة في مجالات الصناعة والعلوم، وواضعي السياسات، وممثلي المجتمع المدني وكثير من العلماء والباحثين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة