بالصور.. أشهر ماكن بيع قطع غيار السيارات الأصلية.. «التوفيقية» أكبر مركز لتجار الجملة.. «الوكالة» أقدم وأشهر الأسواق المصرية.. و«الحرفيين» تضم هياكل متكاملة للسيارات.. وبورسعيد موقع «المستورد»

الثلاثاء، 03 مايو 2016 02:51 م
بالصور.. أشهر ماكن بيع قطع غيار السيارات الأصلية.. «التوفيقية» أكبر مركز لتجار الجملة.. «الوكالة» أقدم وأشهر الأسواق المصرية.. و«الحرفيين» تضم هياكل متكاملة للسيارات.. وبورسعيد موقع «المستورد»
أحمد إلياس

العثور على قطع غيار السيارات الأصلية يعتبر أمراً صعبا لمعظم مالكي السيارات في مصر، بعد أن قامت المنتجات الصينية بغزو الأسواق وتقديم منتجات مماثلة في الشكل والكفاءة للمنتجات الأصلية، وفي هذا السياق ترصد «صوت الأمة» أبرز أماكن بيع قطع غيار السيارات الأصلية في مصر.

التوفيقية

يعتبر سوق التوفيقية من أشهر أماكن بيع قطع الغيار واكسسوارات السيارات فى مصر، وكان قديما سوق للفاكهه والخضروات ومحلات الملابس ومع الوقت احتكره تجار الجملة لقطع غيار واكسسوارات السيارات، وترجع أهميته لكونه أكبر مركز لتجمع تجار الجملة والقطاعى لقطع الغيار والاكسسوارات بالاضافة لعشرات الباعه للاكسسوارات مفترشى الطرق والارصفه وبعض التوكيلات لماركات انظمه الصوتيات او منافذ بيع شركات كبرى ولاشك ان موقع السوق فى قلب العاصمة ساهم الى حد كبير فى رواجه وانتشاره.

الوكالة

تعد منطقة الوكالة من أقدم وأشهر الأسواق المصرية في تجارة قطع غيار السيارات، حيث يوجد فى منطقة الوكالة كافة أنواع قطع غيار السيارات الجديدة والمستعملة "المستوردة"، كما يوجد أنواع مختلفة من القطع الغيار الجديدة مختلفاٌ فى البلد المنشأة، ويأتى لهذه المنطقة زبائن من مختلف المحافظات للوصول الى قطع الغيار المطلوبة حيث أن بعض السيارات يكون قطع غيارها نادرة الوجود وإذا لم يأتى صاحب تلك السيارة الى هذا المكان فلم يحصل على قطع غيار سيارته.

الحرفيين

تعتبر منطقة الحرفيين من الأماكن المتكاملة والمخصصة لجميع مستلزمات السيارات، ويوجب بها كافة الطرازات مما يغري أصحاب السيارات بالقدوم إليها من جميع المحافظات، كما أن الطبيعة التنافسية تجبر مقدمي الخدمات على التعامل مع الزبائن بأسعار مثالية، مما يوفر أيضا من الناحية المادية لأصحاب السيارات، ويتميز المكان أيضاٌ بوجود هياكل متكاملة من السيارات التى تشمل نصف أمامى أو خلفى كما يمكن الحصول على جزء بسيط من تلك الهيكل.

عزبة شلبي

وفى عزبة شلبى يعمل معظم رجالها فى بيع قطع غيار السيارات المستعملة، ويطلقون عليها اسم الحصن، ورغم أن المنطقة عبارة عن أزقة ضيقة، إلا أن حركة البيع والشراء لا تتوقف فيها، ما جعلها واحدة من أكبر مناطق تجارة قطع الغيار المستعملة فى القاهرة، والثانية من حيث المساحة بعد منطقة الحرفيين، ويجلب التجار فى هذه المنطقة بضائعهم من بور سعيد، وتباع هناك كل أصناف قطع الغيار المستعملة، سواء الإيطالى أو الفرنساوى أو الصينى أو الكورى، وفيها لا وجود أيضا للفواتير، عدا مواتير السيارات، باعتبارها قطعة الغيار الوحيدة التى يجب ترخيصها فى إدارة المرور، ما يجعل البضاعة المباعة غير قابلة للرد أو الاستبدال.

بورسعيد

أما فى بورسعيد فيجلب معظم التجار بضائعهم بإعتبار تلك المنطقة من الأسواق الحرة، وإنها من المناطق المستوردة لقطع الغيار من كافة الدول، كما ان بعض التجار تفترش بعض الأماكن لعرض بضائعهم وتوصف هذه المنطقة بأنها من أرخص الأماكن فى مصر لبيع قطع غيار السيارات وتتميز أيضاً بأن معظم بضائعها أصلية ومستوردة من الخارج بجودة جيدة.

 

تعليقات (4)
قطع غيار الشفورليه
بواسطة: اسلام
بتاريخ: الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 01:42 م

أنا بفتح مشروح بيع قطع الدبابه النص نقل وكماليات عاوز اوصل للأماكن ال أقدر اجيب منها كل ملتزمون المشروع دا

السعوديه
بواسطة: حماده علي محمد
بتاريخ: الخميس، 02 أغسطس 2018 10:38 ص

اشهر محلا تقطع غبار السيارات

البحث عن احدى قطع الغيار
بواسطة: فارس منصور
بتاريخ: الأحد، 14 أكتوبر 2018 06:46 م

السلام عليكم ...انا ابحث عن كمبيو لسيارة نوع Jeep k قرند شيروكي ...محرك 52 عدد الاسطوانات 8 سنة الصنع 1998 م او ابحث عن المجموعة الخلفية للكمبيو

الاربعاء 9/9/2020
بواسطة: Mohammed
بتاريخ: الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 07:36 م

لوسمحت الكشافات الاماميه اللون الابيض لسيارة لانسر بومه 2007 سعرها كام وصناعتها ايه

اضف تعليق