دعم الـ«كونجرس»لتصنيف الإخوان جماعة «إرهابية»..موقع أمريكي: 49 راعي للمشروع القانون في إبريل..والموافقة ستجمد أصول الاخوان وتحظر أنشطتهم..وحرمان «الأمريكيين»المؤيدين للجماعة من دخول البلاد

الخميس، 12 مايو 2016 01:37 م
دعم الـ«كونجرس»لتصنيف الإخوان جماعة «إرهابية»..موقع أمريكي: 49 راعي للمشروع القانون في إبريل..والموافقة ستجمد أصول الاخوان وتحظر أنشطتهم..وحرمان «الأمريكيين»المؤيدين للجماعة من دخول البلاد

ذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن مشروع القانون، الذي تم تقديمه فى الكونجرس، يهدف إلى تصنيف الإخوان كجماعة إرهابية، يحظى بتأييد متزايد فى الكابيتول، وتجاوز لجان هامة ويكتسب دعم أنصار جدد كل يوم حتى بين الديمقراطيين.

توقيع القانون
ومن المتوقع، أن يتم التصويت على مشروع القانون، فى وقت لاحق من هذا العام، وهو ما يعنى أنه من الممكن أن يرفع لـ«دونالد ترامب»، لو أصبح رئيسًا، لتوقيعه ليصبح قانونا فعليًا العام المقبل.

وأشار موقع «WND» الأمريكي، إلى أن عدد رعاة مشروع قانون تصنيف الإخوان، كمنظمة إرهابية فى مجلس النواب، وصول أعدادهم من 28 فبراير الماضي، إلى 49 بحلول نهاية إبريل.

والآن يحظى مشروع القانون، الذى قدمه النائب الجمهوري، ماريو دياز بلارت، بدعم من كلا الحزبين بشكل رسمى، مع توقيع اثنين من النواب الديمقراطيين، كرعاة مشاركين للقانون، وهما «جين جرين وكولين بيترسون».

إرسال القانون
وكانت لجنة الشئون القضائية، بمجلس النواب، صوتت مؤخرًا بموافقة 17 عضوًا، مقابل رفض 10، على إرسال مشروع القانون إلى المجلس.

على الرغم انه لم يتضح بعد ما إذا كان سيجرى تصويت عام، من قبل كافة أعضاء المجلس على المشروع، إلا أن الجمهوريين بقيادة رئيس مجلس النواب، «بول ريان»، يدعمون مشروع القانون.

رعاه أساسيين
من ناحية أخرى، أشار «الموقع »، إلى أن مشروع قانون، تم تقديمه فى مجلس الشيوخ، من قبل المرشح السابق فى الانتخابات الأمريكية، السيناتور «تيد كروز» أصبح لديه خمسة رعاة أساسيين، وهما أورين هاتش ورون جونسون وجيمس إنهوف وبات روبرتس وجيرى مارون.

وسيحتاج هذا القانون لدعم أيضًا من لجنة العلاقات الخارجية، بمجلس الشيوخ التى يترأسها السيناتور «بوب كوركر».

تجميد أصول الجماعة
وفى حال إقراره، فإن التشريع سيجمد أصول الإخوان وسيحظر الجماعات التابعة لها، والتى يقدر التقرير عددها بالمئات، مشيرًا إلى أنه من بين المنظمات التى تم تحديدها فى نص مشروع القانون، كجماعات متطرفة تابعة للإخوان، وفقًا لوثائق وزارة العدل الأمريكية، مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية والجمعية الإسلامية لأمريكا الشمالية، والمجتمع الأمريكى المسلم.

ولو تم إقرار القانون، فإن تلك المنظمات ستصنف كجماعات إرهابية، ولفت التقرير إلى أن الإخوان أصبحوا جماعة محظورة بالفعل فى مصر والسعودية والإمارات، وقامت الأخيرة بتصنيف مركز العلاقات الأمريكية الإسلامية فى واشنطن والمجتمع الأمريكى المسلم كمنظمات إرهابية.

ولو تم تصنيف الإخوان، كمنظمة إرهابية فى أمريكا، فإن هذا لا يعنى فقط حرمان أى أمريكى مرتبط بها من دخول أمريكا، ولكن سيجبر أيضًا البنوك على منع التحويلات المالية المرتبطة بها، وسيصبح تقديم أى شخص فى الولايات المتحدة الدعم المالى للإخوان جريمة، وهو ما سيؤدى بدوره إلى تجريم مئات من الجماعات التابعة للإخوان وأيضا المساجد فى الولايات المتحدة، والتى يقول الإف بى أى إنها تدعم وتمول الإرهاب سرا.

وأشار التقرير إلى أن مدير «الإف بى أى» السابق، روبرت مولر، شهد بأن عناصر من الإخوان فى أمريكا وخارجها تدعم الإرهاب، لكن تواصل إدارة أوباما الزعم بأن الإخوان جماعة معتدلة والتقوا بقادتها بل حتى دعوهم إلى البيت الأبيض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة