بالفيديو.. تفاصيل كلمة «السيسي» في افتتاح مشروع «الأسمرات».. سنقضي على العشوائيات خلال عامين.. نحتاج ١٠٠ مليار جنيه تبرعات من المصريين..يعلق على أزمة عجوز المنيا:«القانون سيتصدى لكل مخطىء»

الإثنين، 30 مايو 2016 11:35 ص
بالفيديو.. تفاصيل كلمة «السيسي» في افتتاح مشروع «الأسمرات».. سنقضي على العشوائيات خلال عامين.. نحتاج ١٠٠ مليار جنيه تبرعات من المصريين..يعلق على أزمة عجوز المنيا:«القانون سيتصدى لكل مخطىء»
ندى قطب

إنشاء ١١ ألف وحدة سكنية بتكلفة 1.5 مليار جنيه، للقضاء على العشوائيات، والمناطق الخطرة في مناطق الدويقة وإسطبل عنتر وعزبة خير الله، هو مشروع حي الأسمرات بمنطقة المقطم، الذي شهد افتتاح مرحلتيه الأولى والثانية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الإثنين.

وتطرق الرئيس السيسي، خلال كلمته بالافتتاح إلى عدد من القضايا والأزمات الهامة، التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة، والتي يأتي على رأسها حادثة عجوز المنيا.

سيدة المنيا
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن المجتمع المصري لا يقبل الإساءة لسيدة مصرية، قائلا" كلنا واحد ولنا حقوق وعلينا واجبات متساوية وكل سيدات مصر لهم منا كل التقدير والاحترام والإعزاز والمحبة".

وقال الرئيس السيسي خلال افتتاح مشروع الأسمرات بالمقطم: " لا أقول ذلك مجاملة لسيدات مصر، وهن عظيمات مصر بالفعل..ولا يليق أبدا أن يحدث أو يتكرر ما حدث، في إشارة منه إلى حادث المنيا".

وشدد الرئيس السيسي خلال افتتاحه المرحلتين الأولى والثانية من مشروع (تحيا مصر) بحي الأسمرات في المقطم، على أن القانون والحساب سيتصدى لكل من يخطىء أيا كان عدده ما دام قد أخطأ.

ودعا السيدة المصرية وكل سيدات مصر " ألا تأخذن على خاطرهن مما حدث"، ودعا الجميع إلى التأكيد على أن مصر تكن كل التقدير والاحترام للسيدات، ولا تقبل أن ينكشف سترنا لأي سبب..وكلنا واحد والقانون سيأخذ مجراه على أي أحد إذا أخطأ من أول رئيس الجمهورية إلى أي أحد آخر".

مشكلة العشوائيات
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ضرورة بذل المزيد من الجهود للقضاء على العشوائيات في مصر، قائلا" سنقضي على مشكلة العشوائيات خلال عامين..داعيا إلى مساعدة سكان العشوائيات لإخلائها والحصول على مساكن مؤقتة من الدولة لحين تطوير مناطقهم وإعادة بنائها.

وقال الرئيس السيسي، خلال افتتاحه المرحلتين الأولى والثانية من مشروع (تحيا مصر) بحي الأسمرات في المقطم،" إنه يستدعي بما نشاهده اليوم من مشروعات، المعنى الذي نريد كلنا أن نحتفل به، ونبذل مزيد من الجهد لإنهاء مشكلة العشوائيات من مصر تماما ليس فقط على مستوى المناطق الخطرة، وغير اللائقة، وإنما أيضا المناطق غير المخططة".

وأوضح الرئيس السيسي أنه علينا كدولة أن نسبق الناس في مطالبها للإسكان من خلال توافر حجم من المساكن يغني الناس عن البناء في مناطق غير مناسبة تكون عبئا علينا في تطويرها وتجهيزها بعد ذلك.

وأضاف" إنه خلال الترشح لرئاسة الجمهورية قال إنه يريد صندوق بقيمة ١٠٠ مليار جنيه تبرعات من المصريين، وكان هدفه التخفيف على الناس".

وتابع"نحتاج هذه المبالغ وأكثر لحل مشكلة، ضاربا مثال بأن بناء ١٦٠ ألف وحدة سكنية تحتاج إلى ١٤ مليار جنيه".

وقال الرئيس السيسي: لو تطلب منا الأمر ألا نأكل حتى لا يكون بيننا من يعيش في عشوائيات، سنفعل، وأهل البلد عليهم أن يحبوا أنفسهم وجيرانهم ويضعوا أيديهم معا ليس فقط لكي لا يعايرنا أحد بفقرنا، وإنما لنحقق فرصة حياة أفضل للجميع.

وأضاف" إذا كان هناك من لا يعيش في أمان ولا راحة فنحن لا يجب أن نقف مكتوفي الأيدي..وسنقضي على مشكلة العشوائيات في عامين".
ودعا إلى مساعدة أهلنا الذين انتقلوا من العشوائيات إلى هذه الأماكن الجديدة لتوفير تعليم أفضل ومساعدتهم في التغلب على الصعوبات الأخرى، وأن نكون معهم كإعلاميين وغيرهم ليشعروا أن هناك المزيد من الإيجابيات.

وشدد السيسي على أنه ليس صحيح أن أهل هذه الأماكن من العشوائيات أناس مختلفون.. وهذا الأمر يهدف لرسم صورة سلبية وتقسيم المجتمع، ولكن في الحقيقة لديهم قيم، وأخلاقيات ويجتهدوا لتربية أولادهم.

وأعرب عن الشكر لكل من أسهم في هذا المشروع وغيره من مشروعات الإسكان الاجتماعي خلال العامين الماضيين، قائلا" إننا سننفذ ما وعدنا به لو ساعدنا أهل العشوائيات في إخلاء هذه المناطق لتطويرها وبنائها من جديد، وذلك بفضل التعاون مع الدولة التي ستوفر أماكن مؤقتة لهم لمدة عام لحين إعادة البناء في الأماكن ذاتها وتسليمهم المساكن الجديدة.

وأضاف" إن الدولة ستسهم في فرش السكن الاجتماعي، والمواطن عليه أن ينسى ما كان يعيش فيه من عشوائيات والشركات تسهم بالكثير لدعم هذه المشروعات، وسيتم خلال الأسابيع القادمة افتتاح الكثير من المشروعات لإعطاء أمل للمصريين".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق