وزير الصحة ورئيس لجنة الصحة بمجلس النواب يتفقدان منشآت بالأقصر

الثلاثاء، 14 يونيو 2016 07:27 ص
وزير الصحة ورئيس لجنة الصحة بمجلس النواب يتفقدان منشآت بالأقصر
الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة

واصل الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، مساء أمس الإثنين، جولته التفقدية لعدد من مستشفيات محافظة الأقصر ، رافقه خلالها محمد بدر محافظ الأقصر، والدكتور مجدي مرشد رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، وذلك بهدف متابعة أعمال التطوير الجاري تنفيذها بهذه المستشفات.

وخلال هذه الجولة، افتتح الوزير مركز الحضانات الجديد المقام بالقرب من مديرية الصحة ، والذى يضم 30 حضانة أطفال ، حيث قرر الوزير منح المحافظة 19 حضانة أطفال أخرى لتقديم أفضل خدمة صحية للأطفال حديثى الولادة.

كما توجه وزير الصحة إلى مستشفى فيروس سي ومقره مستشفى الحميات بالحبيل ، والذى يأتى ضمن مشروع التنمية المجتمعية لصندوق "تحيا مصر" ، ويجرى تزويده بمختلف الأجهزة المتطورة لتقديم خدمة صحية لإنقاذ حياة آلاف المرضى بالأقصر بدلاً من السفر إلى محافظات بعيدة.

وقرر وزير الصحة خلال الجولة ، الموافقة على تحويل مستشفى إسنا المركزى الجديد ليكون تابعا للمجالس الطبية المتخصصة ، وذلك بناء على طلب تقدم به النائب "خالد مجاهد" عضو مجلس النواب عن دائرة إسنا.

كما قرر الدكتور أحمد عماد الدين إدخال مستشفى القرنة المركزى بالكامل فى خطة تطوير 2016 – 2017 ، وتخصيص جزء من الدعم المالى المخصص للقوافل الطبية للتعاقد مع أطباء لسد العجز فى الأطباء على مستوى المحافظة.

وفى إطار الجولة، تفقد الوزير مستشفى الأورمان بمركز طيبة ، حيث استعرض المعدات والأجهزة الطبية والمعامل والعيادات للوقوف على مستوى الخدمة المقدم للمواطنين.

واختتم وزير الصحة جولته بزيارة مستشفى الأقصر العام ، ومتابعة أعمال التطوير بها ، مشدداً على سرعة الانتهاء من الأعمال الجارى تنفيذها حتى يتم التسليم قبل نهاية العام الحالى.

رافق الوزير خلال جولته التفقدية كل من وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب وعدد من أعضائها، إلي جانب عدد من قيادات الوزارة من بينهم الدكتور محمد فتح الله رئيس قطاع مكتب الوزير ، والدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم الوزارة ، والدكتور أحمد محيي القاصد رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة ، وعدد من أعضاء مجلس النواب بالأقصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق