«ميركل» تتخلى عن اعتراضها استقبال «روحاني» في برلين

الأحد، 19 يونيو 2016 01:04 م
«ميركل» تتخلى عن اعتراضها استقبال «روحاني» في برلين

يبدو أن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل غيّرت من موقفها الرافض لاستقبال الرئيس الإيراني حسن روحاني في برلين، وذلك وفق ما أفادت به مجلة "دير شبيغل" الألمانية. ويأتي ذلك بعد ضغوط داخلية مورست على مكتب المستشارية.

كشفت تقارير صحفية ألمانية أن المستشارة الألمانية انغيلا ميركل تخلت عن اعتراضها المبدئي على زيارة الرئيس الإيراني حسن روحاني لبرلين.

وأوضحت مجلة "دير شبيغل" الألمانية استنادا إلى دوائر حكومية في برلين أنه من المرجح أن تستقبل المستشارة الألمانية الرئيس الإيراني في برلين خلال العام الحالي. كما أشارت المجلة في الوقت نفسه إلى وجود بعض التفاصيل التي تحتاج إلى توضيح قبل الزيارة.

ويحث كل من وزير الخارجية فرانك فالتر شتاينماير ووزير الاقتصاد زيغمار غابريل وكلاهما من الحزب الاشتراكي الديمقراطي، المستشارةَ الألمانية منذ فترة طويلة على توجيه دعوة لروحاني لزيارة ألمانيا. كما ذكرت المجلة أن الشركات الألمانية هي الأخرى مارست ضغوطا على مكتب المستشارية من أجل توجيه الدعوة.

ونقلت المجلة عن وزير من تحالف ميركل المسيحي أن هذه الأمور أسهمت في تغيير ميركل لموقفها الرافض لعقد لقاء مع روحاني بسبب تأييد إيران لحزب الله في لبنان والنظام في سوريا بالإضافة إلى عدم الاعتراف بإسرائيل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة